“80 جنيها للكيلو” .. شباب العشي يدشنون مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم

“80 جنيها للكيلو” .. شباب العشي يدشنون مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم جانب من بيع اللحوم بمبادرة خفض أسعار اللحوم بالعشى-تصوير أحمد عبدالرحيم

دشن مجموعة من شباب الخير بالعشى، اليوم الأربعاء، مبادرة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة، لمحاربة جشع الجزارين،  وذلك عن طريق شراء رؤوس ماشية وذبحها وبيع لحومها للمواطنين، ليصل سعر الكيلو الواحد 80 جنيها، لتباع بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار اللحوم البلدى بمحلات الجزارة.

بداية الفكرة

يقول أحمد عبدالرحيم، أحد أعضاء مبادرة خفض اللحوم بالقرية، إن فكرة المبادرة جاءت بعد تعدد شكاوى الأهالى من الجزارين والأسعار التى يحددونها لبيع اللحوم البلدى داخل القرية، خاصة بعد التراجع الكبير فى أسعار الماشية، فحاولنا مع جزاري القرية تخفيض أسعار بيع اللحوم، ولكنهم رفضوا الأستجابة لمطلبنا، فقمنا بتجميع مبلغ مالى من شباب الخير بالقرية، لشراء عجل وبيعة للمواطنين.

العجل الذى تم ذبحة-ضمن مبادرة تخفيض أسعار اللحوم بالعشى-تصوير أحمد عبدالرحيم

 

مساهمة شباب القرية

ويوضح عبدالرحيم، أحد أعضاء المبادرة، أنه بمجرد إعلان الفكرة وطرحها، عبر الصفحة الرسمية لأهالى العشى عبر موقع التواصل الإجتماعى”فيسبوك”، وهى صفحة “العشى أونلاين”، حتى قام الشباب بمد يد العون والتبرع لتنفيذ فكرة المبادرة، وتم تجميع مبلغ 1000جنيها خلال أسبوعين فقط، ومن ثم قمنا بعدها بشراء عجل، وبيعها للمواطنين لمحاربة جشع الجزارين، ليتم بيع سعر الكيلو الواحد داخل المبادرة ب80 جنيها، بأسعار تقل 20 جنيها عن سعر محال الجزارة فى القرية.

جانب من بيع اللحوم بمبادرة خفض أسعار اللحوم بالعشى-تصوير أحمد عبدالرحيم

إقبال المواطنين

ويشير عضو المبادرة إلى أن المبادرة قامت بيبع اللحوم بوسط العشى أمام المعهد الأزهرى، مبينا أن المبادرة لاقت إستحسان وإقبال كبير من المواطنين لشراء اللحوم من المبادرة، حتى تم نفاذ الكمية خلال ساعة واحدة فقط، وأضاف عبدالرحيم أن القائمين على فكرة المبادرة هم(أحمد حسن-سعود عبدالرحيم-فارس محمد-أحمد عبدالرحيم-عوض غانم)، مبينا أنهم هم المسئولون عن شراء العجل وعلفة وتجهيز  مكان  لذبحه وبيعه، موضحا أن المبادرة أول عملها اليوم وستستمر في بيع اللحوم بشكل أسبوعي.

جانب من إقبال المواطنين على شراء اللحوم بمبادرة خفض اللحوم بالعشى-تصوير أحمد عبدالرحيم

هدف المبادرة

ويذكر عبدالرحيم، أحد أعضاء المبادرة، أن هدف المبادرة هو المساهمة فى تخفيف عبء الأسعار على المواطنين، والحد من ارتفاع أسعار اللحوم بالقرية، التى يقوم الجزارين ببيعها، إضافة لإجبار محلات الجزارة على تخفيض أسعار اللحوم، مبينا أنه إذا قام أحد الجزارين بخفض أسعارة فبذلك تكون المبادرة قد حققت مبتغاها.

 

الوسوم