12 جنيها للطماطم.. أسعار الخضروات والفاكهة بالأقصر

12 جنيها للطماطم.. أسعار الخضروات والفاكهة بالأقصر خضار وفاكهة - تصوير محمد راشد
سجلت أسعار بيع الخضروات بأسواق الأقصر، اليوم السبت، حالات متباينة بين الاستقرار والارتفاع، وفق ما أدلى به مصطفى التومي، تاجر خضروات وفاكهة.
أسعار الخضروات

وتراوح سعر الكيلو الواحد من البطاطس ما بين ٨ و١٠ جنيهات، والبامية ١٥ و٢٠ جنيه للكيلو، بينما استقر سعر الكوسة على ١٠ جنيهات، وتراوح سعر كيلو الطماطم ما بين ١٠ و١٢ جنيه للكيلو، والفلفل البلدي ٨ جنيهات، والملوخية الخضراء ٢ جنيه للربطة الواحدة، وعاد سعر الليمون ليسجل ارتفاعا يتراوح ما بين ٨ و١٠جنيهات للكيلو، والجزر ٨ جنيهات.

أما الخيار فقد استقر سعره ليسجل ٨ جنيهات للكيلو، والباذنجان البلدي الأسود ٥ جنيهات، والعروس سجلا ٧ جنيهات للكيلو، والفجل ٢ جنيه للربطة الواحدة، والبصل الأخضر ٢ جنيه للربطة الواحدة، والبصل الأحمر ٣.٥٠ جنيهات للكيلو.

والبصل البلدي ٣.٥٠ و٥ جنيه للكيلو، والبقدونس ١.٥٠ جنيه للربطة الواحدة، والكزبرة الخضراء والجرجير، جنيهًا واحدًا للربطة، وثوم الخزين ١٥ جنيهاً للكيلو الواحد، والثوم الأخضر سجل ٨ جنيهات للكيلو.

أسعار الفاكهة

في نفس الصدد، شهدت أسعار بيع الفاكهة بالأسواق نوعًا من الارتفاع، حيث تراوح سعر الموز من ٨ إلى ١٠ جنيهات للكيلو، والعنب البلدي من ٨ إلى ١٠ جنيهات للكيلو، والعنب البناتي ١٥ جنيها، بينما سجل كيلو التين ١٢ جنيها والخوخ سعر ٣٠ جنيها والجوافة تراوح سعر الكيلو منها ما بين ٥ إلى ٧ جنيهات.

بينما سجل سعر الكيلو الواحد لكل من التفاح الأمريكاني والبلدي ٢٠ جنيهًا، والمانجو ١٢ جنيهًا للكيلو الواحد، وتراوح سعر الرمان ما بين ٣.٥٠ إلى ٥  جنيهات للكيلو والكمثرى ١٥ جنيه والبرتقال ٧ جنيهات والبلح ١٥ جنيها.

الوسوم