وضع حجر أساس كاتدرائية السيدة العذراء أم المعونة بالأقصر

وضع حجر أساس كاتدرائية السيدة العذراء أم المعونة بالأقصر وضع حجر أساس كاتدرائية السيدة العذراء أم المعونة الإلهية - تصوير ديوان عام المحافظة

شهد محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم، والكردينال ليوناردو ساندي رئيس مجمع الكنائس الشرقية بالفاتيكان، وسفير الفاتيكان بالقاهرة برونو موزارو، اليوم الخميس، مراسم وضع حجر أساس كاتدرائية السيدة العذراء أم المعونة الإلهية للأقباط الكاثوليك بمدينة الأقصر.

وبدأ مراسم حفل وضع حجر الأساس بالوقوف دقيقة حدادًا على ضحايا حادث قطار محطة رمسيس، وذلك بحضور سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء هشام شادي، والسكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد أبو العزايم، وبطريرك الأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحق، ومطران كرسي طيبة للأقباط الكاثوليك بالأقصر الأنبا عمانوئيل عياد، وجمع كبير من الأساقفة والكهنة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب.

وأكد والكردينال ليوناردو ساندي، أن وضع حجر أساس الكاتدرائية يعد ترجمة فعلية لوثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعت في أبو ظبى بين البابا فرنسيس، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب، مشيدا بالمجهودات المبذولة في مصر للتأكيد على حرية ممارسة الشعائر الدينية.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، أن الاحتفال بوضع حجر أساس الكاتدرائية، يؤكد على عدة معاني أهمها أن هدف الأديان هو الإيمان بالله وعبادته، وأن الأديان لم تكن أبدا سببا للحروب والكراهية والعداء والتعصب، والتأكيد على لغة الحوار والتفاهم ونشر ثقافة التسامح وقبول الآخر والتعايش بين الناس.

وشدد المحافظ على أن حماية دور العبادة واجب شرعي تكفله الأديان والقيم الإنسانية والمواثيق والأعراف الدولية، وأن مفهوم المواطنة يقوم على المساواة والواجبات والحقوق  التي ينعم في ظلالها الجميع بالعدل.

الوسوم