وزارة السياحة تعلن عن برنامج تحفيز الطيران الجديد

وزارة السياحة تعلن عن برنامج تحفيز الطيران الجديد مطار الأقصر الدولي_ أرشيفية

أعلنت وزارة السياحة بالتعاون مع الطيران المدني، عن ضوابط برنامج تحفيز الطيران الجديد، الذي يبدأ نوفمبر المقبل، ويمتد العمل به حتى أبريل 2020، على أن يعمل به عقب انتهاء البرنامج الحالي في 31 أكتوبر الجاري، وذلك وفق بيان صادر من وزارة السياحة.

برنامج تحفيز الطيران

وذكر بيان وزارة السياحة، إن ضوابط البرنامج الجديد تتضمن الالتزام لدى شركات الطيران، بتوجيه التحفيز لمن يتحمل معدل المخاطرة الأكبر، وعدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم، وتمييز المحافظات التي تأثرت معدلات السياحة الوافدة إليها في الفترة الأخيرة وعلى رأسها الأقصر، لدفع المزيد من الحركة إليها.

وقررت الحكومة إعطاء حوافز إضافية عند تحقيق نمو مستدام، مرة واحدة كل 6 أشهر، مقسمة إلى شرائح تصاعدية على الرحلات المحفزة، ووضع مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات، بما تضمن عملية إنهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف، وتقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التي تستلزمها عملية التحفيز.

وأكدت الوزارة أن الضوابط الجديدة جاءت بعد عقد سلسلة من الاجتماعات، بين رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، وفرق العمل الفنية من الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، وسلطة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات.

وقال إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية السابق ورئيس شركة إيمكو للسياحة، إن بند تمييز المحافظات الأكثر تضررا، يعني استفادة مدن الأقصر وأسوان وطابا وشرم الشيخ ومرسى علم والغردقة، مشددا على ضرورة التأكد من نوعية الركاب الوافدة عبر الطيران، حتى لا تمنح حوافز للطيران الوافد للعمالة المصرية.

الوسوم