هل أنت من محبي المغامرة؟.. هذه تفاصيل رحلة البالون الطائر بالأقصر

هل أنت من محبي المغامرة؟.. هذه تفاصيل رحلة البالون الطائر بالأقصر البالون الطائر في سماء الأقصر - تصوير: أبوالحسن عبدالستار

لا شك أن رحلات البالون الطائر من أكثر الرحلات إثارة حول العالم، وتتواجد بمناطق عديدة في دول العالم أبرزها تركيا والأرجنتين ولندن، ولكن في مصر تنفرد بها الأقصر عن غيرها نظرًا لمناخها وموقعها الجغرافي، استعد لتجعل زيارتك المقبلة للأقصر تشمل تلك الرحلة المثيرة التي نالت اهتمام كافة محبي المغامرات من كل دول العالم.

والبالون الطائر هو رحلة هوائية عبر المنطاد تنطلق من البر الغربي، ترتفع على حدود 1500 قدم، بحسب ما أكد الكابتن وائل المنشاوي قائد البالون بشركة الآسكا.

برنامج الرحلة

وتستغرق الرحلة من نصف ساعة وحتى 45 دقيقة، وإليك البرنامج الكامل لرحلة البالون لمحبي تلك المغامرة:

في البداية وعند بزوغ الفجر في حوالي الخامسة تنطلق الشركات من خلال مناديبها لجلب الزبائن عبر سيارات متنقلة من الفنادق وعبور اللانشات النيلية للتنقل للبر الغربي، ويعبر الزبائن اللانشات النيلية برفقة الكابتن الطيار والذي سيقل الزبائن عبر الرحلة.

وخلال رحلة العبور بين الشرق والغرب عبر اللانشات يتناول السائحون وجبة الإفطار، والتي تتكون من قهوة أو شاي مع قطع الكيك والبسكويت والحليب، ويقوم الكابتن بشرح الرحلة وتعليمات السلامة والأمان خلال التحليق وما يجب الالتزام به.

بعد الوصول للبر الغربي تقل السيارات الزبائن لموقف القرنة الخاص بتحليق البالونات والمناطيد بالبر الغربي، والتي يشرف عليها مسؤولي الأرصاد والطيران المدني، ويشاهد الزبائن عمليات النفخ والتجهيز في مظهر جمالي.

قبل الشروق بنصف ساعة تكون البالونات قد اكتمل تهيئتها ونفخها بالهواء الساخن عبر ماكينات الضخ، ويقوم الكابتن الطيار بتقسيم المجموعات حسب حجم البالون، فالمناطيد لها أحجام مختلفة إما 800 وهي تتحمل 30 فردًا أو 600 وتتحمل 20 فردًا أو البالون البرايفيت ويتحمل 4 أفراد، ويقوم الكابتن بتقسيم الزبائن حسب الحجم ليتمكن من ضبط وزن البالون.

التحليق

تحلق الرحلة في الغالب قبل الشروق بنصف ساعة، وتستمر من 30 إلى 45 دقيقة يستطيع من خلالها السائح الاستمتاع بالمظهر الجمالي للحقول الخضراء الشاسعة والمعالم الأثرية من سماء الأقصر، فيتمكن من رؤية معالم البر الغربي وتمثالي ممنون ومعبد حتشبسوت ومقابر النبلاء ووادي الملوك، بالإضافة لمشاهدة نيل الأقصر من السماء في مظهر مبدع لن ينساه.

وخلال الرحلة يقوم الكابتن بشرح المعالم، وتقوم الزبائن بالتقاط الصور المميزة، وقد تضطر الرياح الكابتن المسؤول عن الطيران باتخاذ اتجاه البر الشرقي، وفي هذة الحالة عليه أن يعبر من البر الغربي إلى البر الشرقي، وتكون تلك الرحلة الأكثر متعة وإثارة لطول مدة الرحلة والتي تستغرق 45 دقيقة بالإضافة لمشاهدة نيل الأقصر والعبور من فوقه بجانب رؤية معابد الأقصر والكرنك من فوق السماء في مظهر جمالي مبدع.

الهبوط

بعد الهبوط والذي ينبغي أن يكون على مساحة خالية من السكان، يقوم فريق العمل بالشركة بعمل فقرة فنية تضيف بهجة وسعادة للزبائن ويتفاعل معهم الجميع، وتستغرق الحفلة ما يقارب النصف ساعة، ثم تأتي السيارات لتستقل الزبائن مرة أخرى إلى مقر إقامتهم بعد قضاء رحلة تعد هي الأبرز والأكثر متعة بين كافة الرحلات.

ويقوم فريق عمل مكون من 8 أفراد إلى 10 بإعادة البالون عبر شاحنة كبيرة لمنطقة البر الغربي، كما يقوم بعض مسؤولي الشركات بتصوير الرحلة وإعطائها للزبائن خلال أسطوانات للاحتفاظ بها ومشاركتها مع أصدقائهم.

أبرز الشركات

والأقصر تشمل العديد من الشركات المختصة بالبالون الطائر، والتي يعد أبرزها “شركة سندباد وشركة سالم وشركة دريم والماجيك والهدهد وشركة Sky cruise وشركة الاسكا وبلو بيرد واكسلنت وشركة رويال وشركة سفاري”.

ولتتمكن من حجز رحلتك، عليك التوجه لمكاتب الشركات بالفنادق المختلفة، بالإضافة لمواقع الشركات المنتشرة بشارع التلفزيون والبر الغربي.

ويبلغ سعر متوسط الرحلة ألف و200 جنيه للرحلة الأولى، تشاهد شروق الشمس من السادسة صباحًا، والثانية في حدود السادسة والتلت تقل قليلًا بمتوسط سعر 800 جنيه، والثالثة والرابعة بعد السابعة بحوالي 700 جنيه قد تقل أو تزيد بنسبة بسيطة حسب التنافس والعروض بين الشركات، بحسب ما أكده محمد خيري ووائل المنشاوي مسؤولي شركات البالون بالأقصر.

وفي الشهور الغير موسمية يقل السعر كثيرًا، فموسم رحلات البالون هو الكريسماس ورأس السنة وإجازة نصف العام وهو الأعلى سعرًا.

واليك عناوين بعض الشركات وأرقام الهواتف للحجز:

شركة سندباد للبالون الطائر
شارع عبدالحميد سيد علي – الأقصر
التليفونات 095-2270437 –

Hod-Hod soliman balloon شركة

العنوان : الأقصر – شارع عمر علي متفرع من شارع التلفزيون أمام سوبر ماركت خير زمان

الهاتف : 01005857028_01061374397

فاكس : 0952271116

شركة دريم للبالون الطائر

هاتف: 002 01004049602

Tel.& Fax : 002 095 228 36 37 ( Land Line )

dream.balloons@yahoo.com Email

الوسوم