“نفيسة” الأم المثالية بالأقصر.. مسيرة عطاء تكللت بنجاح أبنائها 

“نفيسة” الأم المثالية بالأقصر.. مسيرة عطاء تكللت بنجاح أبنائها 

بصوت يظهر بساطة شخصية “كان عمري 41 عامًا لما توفى زوجي.. كان كل همي في الحياة  إني أساعد ولادي يكبروا ويحققوا اللي نفسهم فيه”.. هكذا تقول نفيسة شيبة الحمد، الأم المثالية على محافظة الأقصر، والمقرر تكريمها فى حفل عيد الأم من الرئاسة ووزارة التضامن الاجتماعي غدًا الأربعاء.

في حديث يكسوه العفوية؛ تروي  الحاجة نفيسة البالغة من العمر 65 عامًا  لـ”الأقصر بلدنا” قصة كفاحها عقب وفاة زوجها منذ 21 عامًا، تقول:” لا معايا مرتب ولامتوظفة ولا متعلمة.. تاجرت في بيع الغلال في المنزل، وعملت شغل يدوي كنت أبيعه لأهل البلد علشان مصطفى وموسى ميحتاجوش لحاجة، والحمد لله اتعلموا أحسن تعليم”.

الأم المثالية والدة لشابين، الأول هو مصطفى النادي محمد، أستاذ أكاديمي بجامعة سان لويس بالمكسيك، الذي حصل على ليسانس ألسن أسباني من جامعة عين شمس، ودرجة الماجيستير في الإدارة من جامعة بورتو بيارتا بالمكسيك، والدكتوراة في إدارة المقاصد السياحية، والآخر هو موسى النادي محمد، الحاصل على بكالوريوس إرشاد سياحي، ويعمل حاليا مرشد سياحي بالأقصر.

“حاسة إني قدرت أؤدي رسالتي بتعليم مصطفى وموسى”، تغمر صوتها الفرحة معبرة عن سعادتها بحصولها على اللقب “الأم المثالية” على مستوى محافظة الأقصر لهذا العام، مؤكدة أن سعيها لتعليم أبنائها لم يضع.

بسؤالها ماذا تتمني أن تقوليه لرئيس الجمهورية خلال التكريم؛ “يهتموا ببلدنا” في إشارة منها لقرية الضبعية غربي الأقصر، القرية التي تقطن  بها  الحاجة نفيسة.

وتتابع؛ “نفسي يهتموا بمستشفى الضبعية، وخاصة قسم الحضانات يطوروه، وتغطية ترعة السواحل علشان نمنع الأمراض”.

كانت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الأقصر، برئاسة أحمد عبيد، أعلنت فوز السيدة نفيسة أحمد شيبة الحمد، من قرية الضبعية بمركز القرنة بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة الأقصر لعام 2018

الوسوم