موجز بلدنا| مصرع طفلة وإصابة 2 بإسنا.. والطرق ترصف فجوات الشوارع بالأقصر

موجز بلدنا| مصرع طفلة وإصابة 2 بإسنا.. والطرق ترصف فجوات الشوارع بالأقصر صور لفجوات بشوارع الأقصر
شهدت محافظة الأقصر، اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة لمواطنيها، وحرصا من “الأقصر بلدنا” على توصيل المعلومة الكاملة لقرائها نقدم موجزا إخباريا لأهم الأحداث اليوم.
إصابة 3 بسبب شبورة ترابية أحدثها لودر مجلس قروي  كومير بإسنا
 أصيب 3 أشخاص في اصطدام دراجيتين بخاريتين بحادثين متفرقين بـ”لودر” تابع لمجلس قروي كومير، على طريق العضايمة -السريب بمركز إسنا جنوب الأقصر، اليوم الأحد، وتم نقل 2 إلى مستشفى الأقصر العام، وواحد إلى مستشفى الأقصر الدولي.
وتعود تفاصيل الحادثين إلى أنه أثناء قيام لودر تابع لمجلس قروي كومير، بتنظيف الطريق أحدث شبورة ترابية، تسببت في اصطدام موتوسيكل يقل شخصين باللودر، وبعدها بساعة اصطدم موتوسيكل أخر بنفس الطريق.
وتلقى اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، بلاغا بإصابة 3 أشخاص في حادثين متفرقين، وجاءت أسمائهم كالتالي: خالد عبد النعيم السيد، 47 عاما، مصابا بكسر في الفخذ الأيمن، وحسام السيد عبد العال، 27 عاما، مصابا باشتباه ما بعد الارتجاج وجرح في فروة الرأس، ورجب عبد الفتاح عبد الجليل، 35 عاما، مصابا بكسر في الكاحل الأيمن، وجميعهم مقيمين بقرية السريب بإسنا.
تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
من أسرة واحدة.. مصرع طفلة وإصابة 2 في حادث تصادم بإسنا

لقت طفلة مصرعها وأصيب 2 آخرين من أسرة واحدة، في اصطدام سيارة نقل بتوك توك، على طريق إسنا الأقصر الزراعي بين كوبري الدير وكوبري الحميدات، اليوم الأحد، وتم إيداع الجثة بمشرحة مستشفى إسنا المركزي.

تلقى اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، بلاغا باصطدام سيارة نقل بـ”توك توك”، أدت إلى مصرع حلا جابر محمد، 8 سنوات، وتم إيداع جثتها بمشرحة مستشفى إسنا في انتظار تصريح الدفن، وإصابة كلا من نورا ابراهيم شهيد، 40 عاما، الشاذلي جابر محمد، 11 عاما، بجروح وكدمات وسحجات واشتباه ارتجاج، وتم نقلهم إلى مستشفى الأقصر الدولي، وجميعهم مقيمين بقرية الهنادي بإسنا.

فيما ألقت قوات الشرطة القبض على السائق، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتجري الآن التحقيقات.

الطرق: إعادة رصف 4 شوارع رئيسية وسط الأقصر بعد رصد فجوات بها

قال المهندس أسعد مصطفى، وكيل وزارة الطرق والنقل بالأقصر، إن المديرية رصدت 4 شوارع رئيسية بالمدينة فقط وليس بقراها توجد بها فجوات صغيرة ومتوسطة.

وأضاف أن المديرية ستقوم بإعادة رصف المنطقة المحيطة بالفجوات بالكامل وذلك بعد تبطينها بالتربة الزلطية حسب المقاييس المتوافق عليها بما يضمن عدم تجددها مرة الأخرى ومن ثم القضاء على تلك الأزمة والحد من معاناة المواطنين.

كان أهالي الأقصر قد شكوا من وجود فجوات ببعض الشوارع، عقب مشروعات الصرف الصحي والغاز الطبيعي، ما يعرض كبار السن والأطفال احيانا للتعثر فيها.

وكان مجلس مدينة الأقصر قد قام بتغطية تلك الفجوات بكمية طفيفة من الرمل وهو ما اعتبره الاهالي استهانة بالأمر، حسبما رصده “الأقصر بلدنا”.

أسعار الذهب تنخفض مجددًا

شهدت أسعار الذهب في محال الأقصر، اليوم الأحد، انخفاضًا نسبيًا في بداية التعاملات، حسب تجار الذهب بالمحافظة.

وسجل عيار 21 في بداية تعاملات اليوم 595 جنيهًا للجرام، بانخفاض جنيهين عن سعر أمس، بحسب محمود عبد الله، أحد تجار الذهب وسط الأقصر.

وأوضح عبد الله، أن عيار 24 سجل اليوم 680 جنيهًا في سعر الجرام بانخفاض جنيهين عن سعر الأمس، في حين سجل عيار 18 سعر 510 جنيها،

كما سجل الجنيه الذهب 4760 جنيهًا، وبلغ سعر الأوقية 1192 دولار.

الوسوم