ملتقى فكري ودروس للسيدات بخطة منطقة وعظ الأقصر في رمضان

ملتقى فكري ودروس للسيدات بخطة منطقة وعظ الأقصر في رمضان

أعلنت منطقة وعظ الأقصر، اليوم الأحد، عن خطتها الدعوية الكاملة لشهر رمضان 1439 م هجرية، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية.

وشملت الخطة، تنظيم ملتقى فكرى ودروس وأمسيات دينية عقب صلاة التراويح يوميا بمساجد “الرحمة المهداة بالأقالتة غرب” و”المسجد العتيق بالبياضية” و”أحمد النجم ” و ” السيد يوسف بالكرنك ” و “القارط بأرمنت الحيط ” و ” المسجد العتيق بإسنا ” ؛ و ” الشعراوي بإسنا ” و ” أبو عياد بالأقصر ” للاستفادة من شهر رمضان المعظم.

وقال الشيخ عمر سيد أبوخليل أن هذه الخطة تنفذ بعناية ودقة وفقا لتعليمات فضيلة الإمام الأكبر والشيخ محيي الدين عفيفي مدير مجمع البحوث الإسلامية، بالاهتمام بالعمل الدعوى على أرض الواقع، ومخاطبة المواطنين مباشرة في جميع المساجد والزوايا، وأماكن التجمعات الشبابية والأندية والشركات ومراكز الشباب وقطاع الأمن المركزي ودور الرعاية الاجتماعية؛ لنشر صحيح الدين الإسلامي الحنيف وإعلاء الوسطية السمحة والبعد عن الغلو والتشدد، والوقوف صفا واحدا لخدمة ديننا ووطننا.

وأشار أبو خليل، إلى أن العناوين التي يحاضر فيها علماء متخصصون وهى “تصحيح المفاهيم الخاطئة ” و ” رمضان ودوره في تحفيز الرغبة في العمل والإنجاز والإسهام الحضاري ” و ” إعلاء وترسيخ القيم الأخلاقية ” و ” بناء الشخصية السوية الواعية القادرة على التعايش السلمي مع النفس والآخر”.

وتابع، أنه تقام أيضا دروس السيدات بمسجد الوحشي بمدينة الأقصر والتي تتناول القضايا الملحة في فقه الصيام بالنسبة للمرأة بصفة خاصة، وعن بعض الأحكام الفقهية بصفة عامة، وجوانب التيسير والرحمة في الإسلام، وكيفية التعامل مع القضايا الحياتية الملحة.

فيما أكد الشيخ أحمد محمود طايع مدير عام وعظ الأقصر، أن الخطة تقوم على فلسفة التنوع وعدم الإفراط في جانب دعوي أو فكري على حساب الجانب الآخر أو إهماله ، فقد عنيت الخطة بمختلف المحاور الفكرية فضمت القيم الأخلاقية، والقيم الوطنية، ومعالجة قضايا التطرف والإرهاب، وتناول قضايا العمل والإنتاج، والشباب والأسرة والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة ، والإيمانيات ، والمناسبات الدينية والوطنية ، والقضايا العامة.

 

الوسوم