مكتب مراقبة الأغذية يشن حملة لضبط المنتجات منتهية الصلاحية بطيبة

مكتب مراقبة الأغذية يشن حملة لضبط المنتجات منتهية الصلاحية بطيبة حملة تفتيشية - صورة أرشيفية

شن مكتب مراقبة الأغذية بمدينة الزينية شمالى الأقصر،اليوم الثلاثاء. حملة لمتابعة الأسواق والمحلات،بمدينة طيبة. قادها   كلا من محمد الأمير ومحمود عبد الحليم، مفتشي المكتب، رافقهم فيهم الدكتور  عبد المجيد يونس مدير إدارة الطب الوقائي بالزينية.

وقال محمد الأمير مفتش مكتب مراقبة الأغذية في تصريح لـ”لأقصر بلدنا”، إن الحملة شنت تحت تعليمات محمد بدر محافظ الأقصر، والذي وجه بشن حملات مكبرة على الأسواق، لضبط الأغذية غير الصالحة للاستخدام الأدمي، وبالفعل توجهت الحملة اليوم، للمرور على أسواق مدينة طيبة شمالي الأقصر.

وأسفرت عن ضبط  68 علبة كانز بيبسي منتهين الصلاحية، و5 علبة مايونيز وزن العلبة 180 منتهين، و5 كيلو دقيق فاخر متغيرين في الخواص الطبيعية من حيث الشكل، و4 أكياس سمنة وزن الكيس 50 جرام متغيرين فى الخواص الطبيعية، وذلك في حملة على عدد من محلات السوبر ماركت بالمدينة، كما تم سحب 5 عينات أغذية مختلفة بمحاضر أخذ عينة.

وأضاف الأمير أن اللجنة استكملت جولتها بالمرور  على المدينة الجامعية لكلية البنات الأزهرية بطيبة، لرصد السلبيات الموجودة بالمطابخ والغرف، وكان منها عدم نظافة الأرضيات لبعض الغرف ورصد أعطال ببعض المكبفات، والتنويه بتصويبها حفاظًا على الطالبات من تعرضهم لأي مكروه، وفحص أماكن تخزين الطعام والتأكد من صلاحيتها لتخزين الأطعمة.

الوسوم