مصرع عجوز غرقًا وشاب يحرق جهاز عروس.. أبرز حوادث الأسبوع

مصرع عجوز غرقًا وشاب يحرق جهاز عروس.. أبرز حوادث الأسبوع حريق بمقهى بجوار معبد الكرنك المصدر : مجلس مدينة الأقصر

كتب: زينب حجاجي ورضوان جابر:

شهدت الأقصر الأسبوع الماضى عددًا من الحوادث، كان أبرزها مصرع عجوز غرقًا بترعة القرايا بإسنا، ومصرع طفلة بعد دهسها بعربة كارو بشمال الأقصر، ومصرع شاب فى حادث إنقلاب سيارة بطريق إدفو جنوب الأقصر، بالإضافة إلى نشوب حرائق متفرقة كان أبرزها نشوب حريق بإحدى المقاهى بجوار معبد الكرنك بالأقصر .

حادث إنقلاب سيارة الصورة أرشيفية . تصوير : رضوان جابر

مصرع شخص بطريق إدفو جنوب الأقصر

لقى شخص مصرعه في حادث إنقلاب سيارة بين طريق إسنا وإدفو بالقرب من المعدية قبلى ملفات أبو عيد بإدفو، وتم نقل المتوفى لمستشفى إدفو ثم تسلم جثمانه أفراد أسرته.

البداية كانت بتلقى مرفق إسعاف أسوان، بلاغًا يفيد بانقلاب سيارة ربع نقل تحمل 4 أشخاص زوجين وطفليهما، بالقرب من المعدية قبلى ملفات أبو عيد بإدفو، مما أسفر عن مصرع الزوج، “حسن.ي.س” 31 عام مقيم بالنجوع بحرى بقرية النواصر التابعة لمدينة إسنا، وتم نقل الجثة إلى المستشفى لحين عرضها على الطب الشرعى، وتم تسليم جثمان المتوفى من مستشفى إدفو لنقلها لمدينة إسنا والدفن بقريته.

حريق الصورة أرشيفية . تصوير : محمد راشد

شاب يحرق جهاز عروسة لرفض والدها خطبتها منه بغرب الأقصر

أضرم شاب النيران، في منزل فتاة سبق أن تقدم لخطبتها لكن رفضه والدها، ووافق على زواجها من شخص أخر، بمدينة القرنة غرب الأقصر.

البداية كانت بتلقى اللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر، إخطارا، يفيد نشوب حريق بمنزل “ي.ا. م”، 65 عام، عامل، مقيم بقرية المريس التابعة لمركز القرنة، غرب الأقصر، بالانتقال لموقع البلاغ، وبعد المعاينة، تبين نشوب حريق بالطابق الثاني ، حيث التهمت النيران جهاز عروسة بالكامل.

وتبين أن وراء الواقعة، “مصطفى. ا .ا ” 22 عامًا، عامل، قيم بقرية المريس، بالاشتراك مع  “محمد. ص” 22 عامًا، مقيم بقرية المريس. واعترفا بإرتكاب الواقعة النيران في جهاز العروس لرفض والدها خطبتها من المتهم الأول، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مصرع عجوز غرقا فى قرية القرايا بإسنا

لقى عجوز مصرعه غرقاً ، بعد إنزلاق قدمه، بترعة القرايا بإسنا حنوب الأقصر، وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى إسنا المركزى.

البداية كانت بتلقى شرطة إسنا، بلاغًا، بتغيب “عبد الستار.أ”، 65 عام، مقيم بقرية القرايا بمدينة إسنا، بعد ذهابه عصرا الى أرض زراعيه للعمل بها ، و تأخر فى عودته الى المنزل فقام ابنائه بإبلاغ الشرطة للبحث عنه. وعلى الفور قامت قوات المسطحات المائية بالبحث عن المفقود، وتم العثور على جثمانه بترعة القرايا، حيث تبين أن توفى غرقًا بالترعة إثر انزلاق قدمه أثناء الإغتسال  وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى إسنا المركزى، لحين العرض على الطب الشرعى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

عربة كارو – أرشيفية

مصرع طفلة فى حادث انقلاب عربة كارو بالأقصر

لقيت طفلة مصرعها، في حادث انقلاب عربة “كارو” بناحية المنشأة العماري، ما أسفر عن إصابتها ومصرعها في الحال.

البداية كانت بتلقى اللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر، إخطارًا يفيد بمصرع الطفلة  “م. ا” 4 أعوام، إثر حادث انقلاب عربة “كارو” بمنطقة منشأة العماري شمال الأقصر، مما أسفر مصرعها في الحال، تم التحفظ على الجثة،بمشرحة مستشفى الأقصر الدولى،لحين العرض على الطب الشرعى، وتحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات .

حريق الصورة أرشيفية . تصوير : رضوان جابر

تفحم 25 نخلة ونفوق رأس ماشية وإتلاف ماكينة مياه ومحتويات محل بقالة في حرائق متفرقة

سيطرت قوات الحماية المدينة بمدينة إسنا جنوب الأقصر، على 3 حرائق فى مناطق متفرقة  بإسنا،  أسفرت الحرائق عن نفوق رأس ماشية، وإتلاف ماكينة مياه ومحتويات محل بقالة بالكامل، وإتلاف 25من شجرالنخيل. دون إصابات أو خسائر فى الأرواح.

تلقى اللواء أيمن راضى مدير أمن الأقصر، إخطاراً، يفيد بنشوب حريق فى حوش للمواشى بقرية أصفون ملك “الأمير زيدان”، حيث أسفر الحريق عن نفوق رأس ماشية “جاموسة”، وإتلاف ماكينة مياه، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق قبل إمتدادها للمنازل المجاورة.

والحريق الثانى فى قرية الشغب نشب في 25 من أشجار للنخيل ، ملك “محمود أبو الحسن” و “ياسر عادل أبو بكر” و “صبري بسطاوي حسانين”، وتم السيطرة على الحريق، والحريق الثالث نشب فى محل للبقاله، ملك “محمد أبو الحمد”، وأسفر الحريق عن إتلاف 2 ثلاجة وومحتويات المحل بالكامل، وتمت السيطرة على النيران قبل إمتدادها للمنازل المجاورة، وتم تحرير محضر لكل واقعة على حدة، وتولت النيابة التحقيق.

حريق كافيتريا بجانب معبد الكرنك تصوير : أبو الحسن عبد الستار

اندلاع حريق محدود خارج أسوار معبد الكرنك دون خسائر أو إصابات

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الأقصر ، من السيطرة على حريق محدود شب بإحدي الكافتريات خارج أسوار معبد الكرنك بسبب ماس كهربائى دون وجود خسائر أو إصابات فى الأرواح.

 تلقى اللواء أيمن راضي مدير أمن الأقصر ، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حريق محدود بإحدي الكافتريات خارج آسوار معابد الكرنك والذي وجه بسرعة انتقال سيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف إلى محل الواقعة وتم السيطرة على الحريق المحدود بسبب الماس الكهربائى دون وقوع أى إصابات أو خسائر وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

الوسوم