مصرع طفلتين وفتح المواقع الأثرية للسائحين.. أهم أحداث الأسبوع بالأقصر

مصرع طفلتين وفتح المواقع الأثرية للسائحين.. أهم أحداث الأسبوع بالأقصر

شهدت محافظة الأقصر، خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث المهمة، كان أبرزها اتخاذ محافظة الأقصر إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وفتح المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، لتمكين السائحين الأجانب من الزيارة قبل تعليق رحلات الطيران،

كما شهدت الأقصر عددًا من الحوادث، كان أبرزها، مصرع طفلتين فى حريق بمنزلهما بقرية الغريرة بإسنا، والعثور على جثة طفل بمنزل أحد جيرانه بمدينة إسنا بعد تغيبه لمدة 5 أيام، وكانت الحادثة الثالثة مصرع شاب دهسًا أسفل عجلات القطار بقرية الكلابية بمدينة إسنا.

تعقيم ورش المساجد . المصدر إعلام مديرية الأوقاف

الأقصر تواجه كورونا بهذه الإجراءات

اتخذت محافظة الأقصر إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، خاصة بعد إعلان وزارة الصحة تحديد محافظة الأقصر كبؤرة لتفشي الفيروس، بدأت بتطهير وتعقيم بعض المباني الحكومية، حرصا على سلامة العاملين والمواطنين المترددين على تلك الأماكن، إضافة إلى وجولات مكثفة للرقابة على السلع.

للتفاصيل

حريق الصورة أرشيفية تصوير : رضوان جابر

مصرع طفلتين فى حريق بإسنا

لقيت طفلتان مصرعهما في حريق نشب داخل منزلهما، بقرية الغريرة بمدينة إسنا جنوب الأقصر، وتم نقل جثمان الطفلتين لمشرحة مستشفى إسنا.

تلقت غرفة النجدة، بمدينة إسنا، إخطارا من الأهالى يفيد بنشوب النيران فى منزل بقرية الغريرة، وذلك نتيجة اشعال بوتاجاز بالمنزل، مما أدى إلى وفاة الطفلتين “فرحة” 7 أعوام، و”شيماء” 6 أعوام.

عثرت قوات الأمن بالأقصر على جثة طفل متغيب من منزله لمدة  5 أيام، داخل حجرة فى منزل أحد جيرانه أسرته بمنطقة الغابة بقرية القرايا بمدينة إسنا، وتم نقل جثمان الطفل المتوفى لمشرحة مستشفى إسنا، لحين إعداد تقرير الطب الشرعى اللازم حول الواقعة.

 

قرارات محافظ الأقصر المصدر : إعلام محافظة الأقصر

محافظ الأقصر يصدر عدة قرارات لمواجهة فيروس كورونا

ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أصدر المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر حزمة قرارات خلال الأيام الماضية عقب اجتماعاته مع قيادات الأجهزة التنفيذية والأمنية والمعنية وقيادات القطاع السياحي بالمحافظة.

جاء في مقدمة القرارات، إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات الكبرى في نطاق المحافظة، والتي يترتب عليها تجمعات اعتبارا من يوم الاثنين الماضي الموافق 19 مارس، وإلغاء تقديم الشيشة بالمقاهى والكافيهات.

وشملت القرارات، عدم السماح بمغادرة أي فرد من العاملين في المنشآت السياحية “الفنادق الثابتة والعائمة” لمدة 14 يوما من مغادرة آخر سائح، على أن يخضعوا جميعا للحجر الصحي، وعمل قواعد بيانات لمن غادر العمل منهم، تمهيدا لتوقيع الكشف الطبي عليهم ومتابعة حالتهم الصحية باستمرار.

كما وجه المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير كافة المنشآت السياحية والمرافق الحكومية وغير الحكومية بالمحافظة، وشدد علي عدم استقبال الحركة السياحية الداخلية لمدة 14 يوما من تاريخ مغادرة آخر سائح بالمنشأة السياحية.

إسعاف أرشيفية ـ تصوير حجاج مرتضى

مصرع شاب دهسا أسفل عجلات قطار 

لقى شاب مصرعه، دهسا أسفل عجلات قطار قادم من القاهرة وفي طريقه لمحافظة أسوان، وذلك أثناء عبوره مزلقان قرية الكلابية بمدينة إسنا، وتم على الفور نقل جثمان المتوفى إلى مشرحة مستشفى إسنا التخصصي.

تلقت غرفة النجدة إخطار يفيد بمصرع  (جمال. ع. ا) 30 عاما، من قريه الكلابية التابعة لمجلس قروى الحلة، دهسًا أثناء مرور القطار رقم 2014 VAP المتوجه إلى محافظة أسوان وقادم من القاهرة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق

فتح المواقع الأثرية للسائحين المصدر : إعلام مجافظة الأقصر

فتح المواقع الأثرية

أعلنت محافظة الأقصر استمرار فتح المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة لتمكين السائحين الأجانب بمصر من الزيارة، قبل إعلان قرار تعليق رحلات الطيران، لاستكمال برنامج رحلاتهم داخل المحافظة، طبقا لبرنامجهم السياحي مع شركاتهم السياحية، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، حماية لهم وللعاملين بالسياحة والآثار.

وأكد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أن السائحين يغادرون حسب جداول برامجهم، وأن المخالطين لهم من العاملين بالفنادق والبازارات وغيرها ممن يقيمون خارج المدينة، يظلون بداخل المدينة 14 يوما عقب مغادرة آخر سائح.

 

 

 

 

الوسوم