مصرع شاب والقبض على سائحتين بمعبدي الأقصر والكرنك.. أبرز حوادث الأسبوع بالأقصر

مصرع شاب والقبض على سائحتين بمعبدي الأقصر والكرنك.. أبرز حوادث الأسبوع بالأقصر

كتب: زينب حجاجي ورضوان جابر:

شهدت الأقصر الأسبوع الماضى عددًا من الحوادث، كان أبرزها مصرع شاب وإصابة آخر فى حادث اصطدام دراجة بخارية بأخرى هوائية غربي الأقصر، وإصابة عاملين سقط عليهما خزان مياه من أعلى مزرعة دواجن، بالإضافة إلى نجاح شرطة سياحة الأقصر فى القبض على أمريكية وأوكرانية لارتدائهما ملابس فاضحة بمعبدي الأقصر والكرنك، وكذلك نجاح رجال مديرية أمن الأقصر فى القبض تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الكابلات الكهربائية بإسنا، و ضبط متهم بحوزته 35 لفافة من مخدر البانجو، فضلا عن كشف غموض سرقة 62 ألف جنيه من محل ملابس، وإلى التفاصيل.

كابلات كهرباء الصورة أرشيفية ـ تصوير : إيمان محمد

سقوط  تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الكابلات الكهربائية بإسنا

نجحت رجال  المباحث بمديرية أمن الأقصر، فى القبض على تشكيل عصابى يتكون من 5 تجار خردة، تخصص فى سرقة الكابلات الكهربائية من قرى مركز إسنا.

كثفت رجال المباحث بمديرية أمن الأقصر بقيادة اللواء أيمن راضى مدير الأمن، جهودها لضبط الخارجين عن القانون، ومكافحة جرائم المال العام، حيث تمكنت من ضبط كل من “ع.ج” 30 عام، تاجر خردة ومقيم بمركز إسنا، و”ج.ا” 34 عام، تاجر خردة مقيم بإسنا، و”م.ب” 26 عام، تاجر خردة مقيم بسوهاج، و”م.ج” 23 عام، عامل ومقيم بإسنا، و”و.ر” 27 عام، تاجر خردة ومقيم بسوهاج، وذلك لقيامهم بتشكيل عصابة تخصصت فى سرقة الكابلات الكهربائية، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين الخمسة في إرتكاب الواقعة، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات أمام اللواء وائل نصار مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، أقروا بصحتها وإعترفوا بارتكابهم واقعة سرقة أسلاك كهربائية الخاصة بالجهد المتوسط من الأعمدة الهيكلية، بالمنطقة الصحراوية بحاجر كومير بمركز إسنا، وأعترفوا ب تواجد المسروقات بمخزن خردة خاص بالأول، وكذلك تم ضبط الأدوات المستخدمة فى السرقة، تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

مستشفى الأقصر الدولى الصورة أرشيفية ـ تصوير : إيمان محمد

إصابة 3 مواطنين فى حادثين متفرقين بإسنا

أصيب 3 مواطنين في حادثين متفرفين بمدينة إسنا جنوب الأقصر، الحادث الأول ، إصابة سيدة إثر سقوط توك توك في ترعة، والحاث الثاني، إصابةعاملين إثر سقوط خزان مياه علي عاملين بمزرعة دواجن بالظهير الصحراوي، وتم نقل المصابين إلى مستشفي الأقصر الدولي .

الحادث الأول، استقبل مستشفى الأقصر الدولى ” أمينة.أ.ز” 50 عام مصابة بكدمات وارتجاج فى المخ، إثر سقوط “توك توك” كانت تستقله فى ترعة الدير عقب إصطدامه” بعربة كارو” بجوار كوبرى الدير، أما الحادث الثاني فكان سقوط خزان مياه من أعلي مزرعة للدواجن في الجبل بالظهير الصحراوي بمدينة إسنا، على كلا من “ناصر.ف.أ” 22 عام، مقيم بقرية الدير، و”عمر.م.ع” 20 عام، عاملين بالمزرعة،  مما أسفر  عن إصابتهما بكدمات وسحجات وجروح وقطع في القدم اليمني، واشتباه كسور في الجسم واشتباه ارتجاج ونزيف في المخ، وتم نقلهما علي الفور لمستشفي الأقصر الدولي، تم تحرير محضر بكل واقعة وتولت النيابة التحقيق.

مستشفى القرنة المركزى الصورة أرشيفية ـ تصوير : رضوان جابر

مصرع شخص وإصابة آخر في حادث اصطدام دراجة بخارية بأخرى هوائية

لقي شخص مصرعه، وأصيب آخر، في حادث تصادم بين دراجة بخارية وأخرى هوائية، بقرية البعيرات بمدينة القرنة غرب الأقصر، وتم نقل جثمان المتوفى لمشرحة مستشفى القرنة المركزى، ونقل المصاب إلى مستشفى الأقصر الدولى.

استقبلت مشرحة مستشفى القرنة  المركزى جثمان “يونس.ب.م”، 45 عام، مقيم بقرية البعيرات ، وتم نقل “محمد.ح.م” 25 عام، إلى مستشفى الأقصر الدولى، مصابا بكسر فى الجمجمة، إثر اصطدام دراجة بخارية بدراجة هوائية فى قرية البعيرات، غرب الأقصر مما أسفر عن إصابتي قائد الأولى ومصرع قائد الثانية، تم تحرير محضر بالواقعة، و أمرت النيابة بتسليم جثمان المتوفى إلى أهليته، فيما تواصل استكمال التحقيقات.

نبات البانجو الصورة- أرشيفية

ضبط متهم بحوزته 35 لفافة من مخدر البانجو

تمكنت مباحث مركز شرطة إسنا بمديرية أمن الأقصر، من ضبط  عامل لاتجاره فى مخدر ” البانجو”، عقب تحريات مُسبقة وإذن صادر من النيابة،

كثفت رجال المباحث بمديرية أمن الأقصر بقيادة اللواء أيمن راضى مدير الأمن، من تحرياتها لضبط الخارجين عن القانون، ومكافحة الإتجار بالمواد المخدرة، وبعد المراقبة واستخراج إذن النيابة تمكنت من ضبط تاجر لمخدر البانجو، وبتفتيش المتهم، تم العثورعلى 35 لفافة لنبات البانجو المخدر، زنة 500 جرام، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

اللواء أيمن راضى . مدير امن الأقصر مصدر الصورة : مديرية أمن الأقصر

مباحث الأقصر تكشف غموض سرقة 62 ألف جنيه من محل ملابس

تمكنت مباحث الأقصر فى كشف غموض واقعة سرقة مبلغ 62 ألف جنيه من أحد محلات الملابس بأحد الشوارع المتفرعة من شارع التليفزيون بالأقصر.

البداية كانت بتلقى اللواء أيمن راضى مدير أمن الأقصر، بلاغا، من صاحب أحد محلات الملابس، بشارع مشمش المتفرع من شارع التليفزيون، يفيد بسرقة مبلغ 62 ألف جنيه من داخل المحل الخاص به، أثناء غيابه، و فى وجود إحدى العاملات اللاتى يعملن معه بالمحل والتى إختفت عن الأنظار تماما بالتزامن مع الواقعة، فأمر مدير الأمن بتشكيل فريق بحث بإشراف اللواء وائل نصار مدير إدارة البحث الجنائى لسرعة ضبط المتهمين .

كشفت جهود البحث أن وراء الواقعة المتهمة أ.م.م. ” 18 عام، عاملة بالمحل،حيث  بدأت العمل فى المحل قبل شهر واحد فقط، دون حصول صاحب المحل منها على أى اوراق إثبات شخصية، وبعد تفريغ كاميرات المراقبة بالمحال المجاورة تم التعرف على هوية المتهمة، وضبطها، وبمواجهتها اعترفت بإرتكاب الواقعة، وتسليم المبلغ المسروق، تم تحرير محضر بالواقعة،  وتولت النيابة التحقيق.

معبد الكرنك تصوير: أبو الحسن عبد الستار

القبض على أمريكية وأوكرانية لارتدائهما ملابس فاضحة بمعبدى الأقصر والكرنك

نجحت شرطة السياحة والآثار بالأقصر فى القبض على سائحتين إحداهما أمريكية والأخرى أوكرانية بتهمة ارتداء ملابس فاضحة بمعبدى الأقصر والكرنك.

تعود القصة إلى تفاجؤ حراس معبد الأقصر، بعد قيام سائحة أوكرانية الجنسية، بخلع جلباب كانت ترتديه، لتبقى بمايوه “قطعتين”، بالإضافة إلى ارتدائها نقابًا، وبدأت في التصوير، وعلى الفور تم التحفظ عليها من قبل شرطة السياحة والآثار.

وفى نفس الوقت قامت سائحة أمريكية الجنسية بالذهاب إلى معبد الكرنك بملابس غير لائقة، مما أدى إلى منعها من الدخول من قبل الأجهزة الأمنية، إلا بعد أن ترتدى ملابس لائقة، وبالفعل عادت مرة أخرى بملابس لائقة، واستطاعت الدخول وفى صالة الأعمدة بالمعبد، ثم قامت بخلع ثيابها وبدأت في التقاط صورا لها لاستخدامها فى الدعاية كعارضة أزياء، ما جعل الحراس يتحفظون عليها، بعد التحقق من عدم امتلاكها تصريحا بالتصوير الدعائي، وتسليمها لشرطة السياحة.

تم تحرير محضر لكلتا السائحتين وتم تحويلهما إلى النيابة العامة التى أمرت بإخلاء سبيلهما وتسليمهما لسفارة بلديهما أمريكا وأوكرانيا لترحيلهما.

الوسوم