مشكلات الأقصر على طاولة المجلس التنفيذي للمحافظة.. وتوجيهات باستغلال موارد المدينة

مشكلات الأقصر على طاولة المجلس التنفيذي للمحافظة.. وتوجيهات باستغلال موارد المدينة المجلس الننفيذي بالأقصر - تصوير ديوان عام المحافظة

شهد المستشار مصطفي ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الإثنين، اجتماع المجلس التنفيذي، الذي عقد، اليوم الإثنين، بديوان عام محافظة الأقصر، وتناول عدة قرارات حول تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والاستعدادات لعيد الميلاد ورأس السنة، وفق بيان صادر عن محافظة الأقصر.

استعرض اللواء محمد يحيى، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، خلال الجلسة الموقف الحالي لمشروعات الصرف الصحي، وما تم تنفيذه، وما يجري العمل به، والمشروعات قيد الدراسة.

وشدد المحافظ خلال الجلسة على أهمية تفعيل المشاركة المجتمعية من قبل المواطنين ومنظمات المجتمع المدني، والمساهمات الشعبية لدعم واستكمال مشروعات الصرف الصحي.

وطرح العميد محمد عياد، رئيس مدينة الطود، عددًا من الملفات الخاصة بالمدينة، من بينها تراخيص عدد من المحلات، ومدى إمكانية إنشاء لوحة لتوزيع الكهرباء بالمدينة، بالإضافة إلى تعديل أحد خطوط السير واستعمال الميكروباص في نقل المواطنين بدلا من السيارات القديمة، وتعيين فرد مرور بمدينة الطود، واستكمال العمل بمركز شباب المستقبل.

كما ناقشت الجلسة موقف حديقة الخالدين بمدينة إسنا، وسبل الاستفادة منها في تنمية موارد المدينة، وأسباب عدم استكمال العمل بمركز شباب الحميدات بمدينة إسنا.

ووجه المحافظ بدراسة كافة الملفات وبحثها بجدية، للوصول إلى القرار المناسب الذي يخدم الجميع، ولا يعارض القانون، لافتا إلى أهمية استغلال الأصول غير المستغلة بمحافظة الاقصر، ما يعمل على زيادة الاستثمارات وتنويع مصادر الدخل.

نوقش خلال الاجتماع انسب السبل للاستفادة من الأصول التابعة للمحافظة وغير المستغلة، وبحث أفضل الحلول لاستثمارها فيما ينمي موارد المحافظة.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع بحصر لكافة الأصول التابعة للمحافظة، في سبيل تعظيم العوائد من هذه الأصول، مؤكدا ضرورة تنسيق العمل بين كافة الادارات بما يسهم في تنمية موارد المحافظة.

واختتمت الجلسة  بعرض وكيل وزارة الصحة لما تم في مبادرة 100 مليون صحة بالمحافظة، وأعرب وكيل وزارة الصحة الدكتور السيد عبد الجواد، عن تقديره لتعاون رؤساء المدن وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، خاصة أن المحافظة تجاوزت النسبة المستهدفة خلال الفترة الماضية.

الوسوم