مشروعات الإسكان خلال 2018| إنشاء 1848 وحدة سكنية ومركز تدريب بالأقصر

مشروعات الإسكان خلال 2018| إنشاء 1848 وحدة سكنية ومركز تدريب بالأقصر مشروعات الإسكان بالأقصر - ارشيفية

نفذت مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الأقصر خلال عام 2018 عددا من المشروعات السكنية، بالإضافة لتمهيد المقاسات والمشروعات الخدمية بقرى ومراكز محافظة الأقصر

وتم الإنتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء 77 عمارة سكنية بإجمالي 1848 وحدة بالمدامود بمركز الزينية بنسبة 97%، تخدم تلك المدينة أبناء محافظة الأقصر.

للمزيد من التفاصيل من هنا

كما انتهت من تسلم مشروع تعلية مبنى مجلس الدولة بالأقصر، وإصدار محكمة جديدة، حيث أصدر مجلس الدولة عددا من القرارات، تضمنت إنشاء محكمة إدارية جديدة وإعادة تنظيم المحاكم الإدارية بمحافظة الأقصر، وتحديد اختصاص كل منها.

للمزيد من التفاصيل من هنا

بالإضافة إلى تسليم مشروع إنشاء مركز التدريب للشباب شرق السكة الحديد بالأقصر، الذي يهدف لتأهيل الشباب وتطويرهم من خلال الحرف والندوات المختلفة وملتقيات التوظيف.

للمزيد من التفاصيل من هنا

وصرح المهندس أبوالمعارف جمال الدين، مستشار محافظ الأقصر للمشروعات، أنه يجرى حاليًا بحث سبل تجهيز المجزر الآلي بمدينة القرنة بأحدث الوسائل التكنولوجية، للبدء في تشغيله ليستفيد منه أهالي المحافظة.

وأوضح أبوالمعارف أن المجزر الآلي يضم صالة للذبح على مساحة 600 متر، تنقسم إلى صالة للذبح الآلي للأغنام وأخرى لذبح الماشية، القدرة الاستيعابية لكل منها تصل إلى ما يزيد عن 200 رأس يوميًا.

للمزيد من التفاصيل من هنا

كما تم الانتهاء وتسلم مشروع مبنى وحدة الشؤون الاجتماعية بالإقالتة بالبر الغربي، بهدف خدمة المواطنين والتيسير عليهم، بحسب ما صرح به محمد رمضان، مسؤول مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر.

أكد رمضان أن هناك عدد من المباني التي سيتم طرحها بمراكز إسنا والقرنة، لتخفيف عناء المواطنين وتقديم منح وقروض للجمعيات المختلفة.

للمزيد من التفاصيل من هنا

 

 

الوسوم