مدير “مرور الأقصر” يبحث أزمة المواصلات مع أهالي العشي

مدير “مرور الأقصر” يبحث أزمة المواصلات مع أهالي العشي العقيد محمد صلاح - مدير مرور الأقصر - تصوير: أبو الحسن عبدالستار

عقد العميد محمد صلاح، مدير إدارة مرور الأقصر، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع عدد من أهالي قرية العشي، شمال شرق الأقصر وذلك لمناقشة الأزمة المتمثلة في قلة عدد المواصلات من وإلى قرية العشي.

وقال أحمد مسعود أحد الأهالي الذين حضروا الاجتماع في تصريح لـ”الأقصر بلدنا“ إن الأهالي بالقرية تقدموا سالفا بطلب تضمن تظلمهم من النتائج التي ترتبت على صدور قرار يحمل رقم 1246 لسنة 2007 بإنشاء مركز ومدينة الزينية ونقل تبعية قرية العشي التي يتراوح عدد سكانها 15 ألف نسمة تقريبا إداريا إلى مجمع المصالح الحكومية بمركز ومدينة الزينية.

وأوضح مسعود أن حوالي ما يقرب من 17 ألف نسمة هو تعداد أهل القرية متضررين من عدم وجود وسيلة مواصلات لنقل المواطنين من وإلى مركز ومدينة الزينية ومن ثم إلى المدينة حيث أغلب المصالح الحكومية توجد بهما فضلاً عن أن قرية العشي بها مجمع مدارس حكومية مضيفاً أنه لا توجد وسيلة مواصلات تقوم بنقل أهل القرية سوى “التوكتوك ” وما يسببه من أخطار على أهالي القرية خاصة حوادث اختطاف الفتيات.

وأشار إلى أن العميد محمد صلاح مدير مرور الأقصر قد وعدهم بحل الأزمة قريبا عاجلاً بعد أن تفهم الأمر وبحث شكاوى أهالي القرية خلال الإجتماع الذي عقده معهم اليوم بمقر الادارة بوسط الأقصر.

الوسوم