محافظ الأقصر يناقش تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري

محافظ الأقصر يناقش تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري جانب من اللقاء ـ المصدر: ديوان عام محافظة الأقصر

استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، بديوان عام محافظة الأقصر، وفد مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وفق بيان إعلامي.

ويتكون الوفد من كينيث دون، قائد فريق الزراعة بمكتب النمو الاقتصادي، الدكتور محمد أبوالوفا، مدير برنامج الزراعة والأعمال الزراعية، دكتور وليد سلام، المدير الإقليمي للشركة المنفذة ومدير عام المشروع، المهندس أسامة ذكي، نائب مدير المشروع، الدكتور أيمن شيلاني، رئيس فريق الأعمال والسوق والتمويل، ماري سكوت، مدير فني للمشروع من شركة ابت اسوسيتس، مي شوقي، المدير الإعلامى، إسراء الغندور، مساعد إداري، حيث ناقش الوفد مشروع الغذاء للمستقبل وعرض أنشطة المشروع.

وعرض مسؤولى الوفد نهج المشروع ودوره في تعزيز روابط السوق بصغار المزارعين والأسواق عالية الجودة، وتحديد ومعالجة المعوقات الأساسية باستخدام منهجية تلبية احتياجات السوق من خلال المشترين، وستعمل هذه المنهجية على بناء علاقات تجارية طويلة الأجل قائمة على الثقة والحوافز لتحسين كفاءة السوق وتلبية متطلباته المختلفة، وزيادة دخول المزارعين.
كما تتضمن استراتيجية المشروع المتعددة المستويات، حصول المشترين المحليين والدوليين على منتجات بستانية تلبي احتياجاتهم المتعلقة بالجودة والكمية والتوقيت المناسب.

ويعمل مشروع “الغذاء للمستقبل” – مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصرى ـ فى القاهرة الكبرى، والوجه القبلى، من خلال المكاتب الإقليمية الاستراتيجية في محافظتي الأقصر والمنيا، بالإضافة إلى المكتب الرئيسي في القاهرة، ومن المحافظات المستهدفة محافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

ويهدف المشروع إلى أنه على مدار 5 سنوات سيعمل على زيادة متوسط الدخول لأكثر من 120 ألف من صغار المزارعين، ومضاعفة دخول 25000 من صغار المزارعين كحد أدنى، وخلق 12 ألف وظيفة مستدامة في مجال الأعمال الزراعية، وتحسين كفاءة استخدام الري لأكثر من 22 ألف هكتار، والاستفادة من 10 مليون دولار أمريكي من خلال بناء شراكات مع المؤسسات المصرية والمنظمات الزراعية لتركيب أنظمة ري حديثة وبناء مراكز لعمليات ما بعد الحصاد، وإنشاء مرافق صغيرة ومتوسطة تخدم قطاع التصنيع الغذائي فى مصر.

حضر اللقاء كلا من محمد عبدالقادر، نائب محافظ الأقصر، المهندس خالد عبدالراضي، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، المهندس أسعد مصطفى، مسؤول المشروعات بالمحافظة.

 

الوسوم