محافظ الأقصر يعلّق على أزمة تنسيق رياض الأطفال

محافظ الأقصر يعلّق على أزمة تنسيق رياض الأطفال المستشار مصطفى ألهم - محافظ الأقصر

علق محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اليوم الخامس، على أزمة تنسيق رياض الأطفال، قائلا إننا استنفذنا نصيبنا من عدد فصول رياض الأطفال في المدارس الخاصة والتي يبلغ عددها 9 مدارس بواقع فصل واحد في المدرسة يصل كثافته 44 طفلا فنحن كمحافظة أخذنا الـ10% ملكنا وأيضا الـ10% ملك مديرية التربية والتعليم.

كانت أزمة تنسيق رياض الأطفال بالأقصر، تشغل بال العشرات الشارع الأقصر، وتحديدًا بعد عدم قبول بعض الأطفال في المدارس، أو قبولهم في مدارس بعيدة عن أماكن سكنهم. وذلك داخل بندر الأقصر فقط.

وأكد المحافظ، في تصريحات خلال اجتماعه بصحفيي وإعلاميي الأقصر، طلبت من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، توفير فصول إضافية وفي انتظار الرد.

وأضاف ألهم أنه في الثلاثة أيام الماضية تم التوصل لحل وهو أن مدرسة السلام يمكن فتح فصل أضافي فيها يصل كثافته لـ44 طفل، أيضا طلبنا من الأنبا عمانوئيل مطران كرسى طيبة للأقباط الكاثوليك، أن يوفر لنا 6 فصول بكثافة تصل إلى 44 طفلا والذي وافق مشكورا بتوفيرها في المدارس التابعة له.

وأشار المحافظ إلى أن المشكلة سببها هو اختلاط المدارس الحكومية والمدارس الخاصة نظرا لأننا كنا نريد أن نجمع كافة الأطفال في جميع المدارس، لكن سيتم مراجعة الأزمة وتخيير أولياء الأمور ما بين الحكومي والخاص، وتقريب الأطفال الذين جاء تنسيقهم في مدارس بعيدة عن مسكنهم إذا كان ذلك متاحا بعد بحث الأمر اليوم مع وكيل وزارة التربية والتعليم.

يذكر أن سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء حاتم زين العابدين، عقدمنذ 10 أيام، اجتماعًا مفتوحًا، مع أولياء أمور الأطفال المتضررين، لبحث الشكاوى الخاصة بهم.

وقال اللواء حاتم زين العابدين، المتحدث الرسمي باسم المحافظة، في تصريح خاص لـ”الأقصر بلدنا”، إنه تم مناقشة أولياء الأمور حيال مشكلات أبنائهم، وتم مراجعة قوائم الانتظار، ومن المقرر توزيع الأطفال على بعض المدارس الخاصة، إضافة لتكليف مديرية التربية والتعليم بدراسة كافة الطلبات والشكاوى الخاصة بأولياء أمور الأطفال، ووضع المقترحات والحلول اللازمة للبت في تلك الشكاوى وحلها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

الوسوم