“محافظة بلا سرطان”.. تنطلق في الأقصر غدًا

“محافظة بلا سرطان”.. تنطلق في الأقصر غدًا د.أحمد حمزة نقيب أطباء الأقصر

تنطلق، غدًا الجمعة، أولى فعاليات مبادرة “محافظة بلا سرطان”، التي دشنتها أمانة المهنيين بحزب مستقبل وطن في الأقصر.

ومن المقرر أن تستمر الحملة على مدار يومين، وتأتي في إطار التعاون بين الحزب ومديرية الصحة والسكان، بقيادة الدكتور السيد عبد الجواد، ومستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، تحت رعاية الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النوا، وأمين الحزب في الأقصر.

وأوضح الدكتور أحمد حمزة، أمين لجنة المهنيين بحزب بمستقبل وطن في محافظة الأقصر، لـ”الأقصر بلدنا” أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر للحالات المصابة بسرطان الثدي، من خلال تنظيم عدة حملات لفحص السيدات بالقرى والنجوع وتقديم العلاج للحالات المصابة.

وأضاف أن الحملة تنطلق من قرية العوامية بمدينة الأقصر، حيث يتم تعريف السيدات بالمبادرة وتوعيتهن حول خطورة الإصابة بذلك المرض، وكيفية تجنب الإصابة به، وإخضاعهن للفحص الطبي على يد نخبة من أطباء الأورام بمستشفي الأقصر العام.

يأتي ذلك من خلال التعاون المشترك مع أمانة المرأة بالحزب بقيادة أماني الشعولي، ومديرية الصحة بالمحافظة، ومستشفى الأورمان.

وأشار إلى أنه من المقرر توفير عدد كبير من السيارات، لنقل السيدات من قرية العوامية لمستشفي الأقصر العام وإجراء الفحوصات اللازمة لهم، وإعادتهن مجددا إلى منازلهن.

وعقب انتهاء الفحوصات من المقرر التواصل مع السيدات، لإطلاعهن على نتيجة الفحص، وفي حال ثبوت الإصابة، يقديم الدعم النفسي والطبي إليهن، مع توجيههن لمستشفى شفاء الأورمان.

الوسوم