مباردة التعايش السلمي تحصل على المركز الأول على الجمهورية

مباردة التعايش السلمي تحصل على المركز الأول على الجمهورية مبادرة التعايش السلمى

فازت مبادرة التعايش السلمي بصعيد مصر، بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، لمبادرات السلام المجتمعي، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة لعام 2017 – 2018، من خلال برنامج “بنكمل بعض” .

سامح ثابت وهناء كمال، مؤسسا المبادرة، قالا إن التفكير في تنفيذ تلك المبادرة بدأ بعد إحدى ورش العمل، التي تنظمها مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الاقصر، وكان موضوع الورشة عن التعلم الإبداعي مع الاطفال، وتناولنا ظروف قريتها التي تقع فى محافظة قنا، وأنهم يعانون من مشكلات سببها التباعد بين الأطفال المسلمين والمسيحيين.

وأضاف ثابت: ففكرنا سويا في تنفيذ ورش مشتركة للأطفال، بدلا من حالة الانغلاق، التي تسود بين أطفال القرية، وكان ذلك في أكتوبر من العام الماضي، ودار الحوار حول مفاهيم التعاون والعمل الجماعي وقبول الآخر و الجندر وشرعنا في تغيير سلوكياتهم بالفن وعمل مسرح عرائس وجولات كشفية.

وتابع: استمر عملنا مع الأطفال، حتى تعرفنا على صفحة مؤسسة “أديان”، وهي مؤسّسة لبنانية مستقلّة يمتد نشاطها إقليميا ودوليا من خلال ثلاثة أقسام هي: معهد المواطنة وإدارة التنوّع والشؤون العامة، والمجتمع والإعلام.

وتعمل “أديان” على تعزيز مفاهيم السلام، والتماسك الاجتماعي والتضامن الرُّوحي بين الأفراد والجماعات، عبر علاقات إيجابية، وقد وقع الاختيار علينا من بين قصص عديدة قدمت لموقع تعددية، بعد أن اجتزنا الاختبار الشخصي للمؤسسة، وحضرنا تصوير برنامج عن التغيير الذي حدث لأطفال القرية.

كما تم استضافتنا في برنامج رأي عام الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، وتم تكريمنا من مؤسسات مجتمع مدني كمؤثرين في المجتمع، ومن ثم تقدمنا لبرنامج “بنكمل بعض” التابع لوزاره الشباب والرياضه، وكانت المنافسة بين 25 مبادرة على مستوي الجمهورية، وتم التصفيه على 5 مبادرات ومن ثم إلى 3 مبادرات، ثم حصلنا على المركز الأول بين المبادرات.

الوسوم