مايو المقبل.. مطار الأقصر يشهد تجربة طواريء لقياس مستوى الأداء

مايو المقبل.. مطار الأقصر يشهد تجربة طواريء لقياس مستوى الأداء مطار الأقصر الدولي_ أرشيفية

يشهد مطار الأقصر الدولي في شهر مايو المقبل تجربة طوارئ حية لقياس مستوى الأداء والقدرة على مواجهة الأحداث الطارئة بكفاءة عالية وذلك بحضور اللواء طيار محمد سلام  رئيس الشركة المصرية للمطارات، ومحمد بدر محافظ الأقصر، واللواء عصام الحملي مدير الأمن، واللواء طيار هاني عبدالحميد رمزي مدير المطار، وعدد من المسؤولين التنفيذيين.

وتجري تجربة الطواريء وفقا لسيناريو وجود حزام ناسف داخل طائرة وكيفية تعامل أجهزة المطار مع الواقعة، وقيام قوات الحماية المدينة والإسعاف بإنقاذ الركاب، من خلال إجلائهم من الطائرة وإسعاف المصابين منهم في موقع الحادث ونقلهم للمستشفيات القريبة.

وتهدف هذه التجربة إلى تفعيل واختيار خطة الطواريء، وإدارة الأزمة للمطار وزيادة القدرة على مواجهة الحالات والأحداث الطارئة بكفاءة‘ إضافة إلى تحقيق التكامل والتعاون المستمر بين كافة الأجهزة بالمطار والجهات المعنية، وقياس قدرة الأفراد والاطمئنان على مواجهة أي حالات طواريء قد تحدث.

كما تهدف مثل هذه التجارب للارتقاء بالمستوى التدريبي في مختلف التخصصات، ومن بينها مواجهة الأزمات وإجراء تجارب الطواريء بالمطار، حسب تعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني “الإيكاو” والتي تقضى بإجراء تجربة الطواريء كل عامين.