ماذا قال وكيل تموين الأقصر عن “قرشة” الخبز؟

ماذا قال وكيل تموين الأقصر عن “قرشة” الخبز؟ إنتاج رغيف الخبز بالأفران - أرشيفية

قال الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين بالأقصر، ردا على شكاوى المواطنين من وجود “قرشة” في الخبز التمويني المدعم، إن هذه القرشة، تحدث كل عام في أوقات محددة وتفسيره أن غلاف القمح الجديد به رطوبة عالية.

وأضاف صلاح في تصريح لـ”الأقصر بلدنا” أن الدقيق الذي ننتجه في المطاحن التموينية 82%، وهذا معناه أن هناك نسبة كبيرة من “الردة”، ما يعطي ميزة للخبز التمويني أنه صحي.

وتابع أن الردة هي التي تعطي للخبز التمويني إحساس “القرشة”، وكلما تقدمنا في الوقت ستنتهي هذه الظاهرة، وخاصة أن نسب الخلط بين القمح المستورد والمحلي ارتفعت لصالح المستورد بنسبة 70%، حتى نتلافى أونقلل من نسبة “الردة”.

وطمأن وكيل التموين المواطنين أن القمح الذي يسلم للمطحن يتم تنقيته على عدة مراحل “النقرة ثم الغربلة ثم الغسالة وجهاز فصل الأتربة والرمال ثم مرحلة الغسيل ثم التجفيف ثم الطحن وأخيرا النخل”.

وتابع أنه أجرى جولة أول أمس على المخابز وتذوق الخبز بنفسه وأعطى لبعض المواطنين الواقفين أمام المخبز قطعة من الخبز للتأكد من خلوه من “القرشة” فوجدوا أنها قلت بشكل كبير، لأن نسبة الخلط تغيرت.

وأشار إلى أنه استدعى، اليوم الإثنين، رئيس شركة مطاحن مصر العليا، ليمر على المطاحن، من أجل التأكد من كافة الإجراءات القانونية واللازمة لصحة المواطنين، وإنتاج خبز مدعم مطابق للمواصفات المقررة.

الوسوم