مد فعاليات ليالي رمضان بميدان أبو الحجاج لمدة 5 أيام أخرى

مد فعاليات ليالي رمضان بميدان أبو الحجاج لمدة 5 أيام أخرى انطلاق فعاليات ليالي رمضان

أعلن محمد العدوي، مدير فرع ثقافة الأقصر، عن مد فعاليات ليالي رمضان، المقامة بميدان أبو الحجاج، لمدة 5 أيام أخرى، بعد انتهاء البرنامج المقرر لها خلال الأسبوع الجاري، وذلك بناءً على رغبة الجماهير التي طالبت بمواصلتها، خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار العدوي، إلى أنه من المقرر إحياء سهرة اليوم الأحد، على أنغام الكف الصعيدي، يحييها الفنان الصعيدي الشهير محمود جمعة بجانب عدد من العروض التي يقدمها الفرع بالخيمة الرمضانية المقامة بساحة ميدان أبو الحجاج أمام معبد الأقصر.

وكانت فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بساحة أبو الحجاج باﻷقصر، قد بدأت يوم 23 مايو الماضي، وتم خلال الفترة الماضية إقامة عرضًا لمسرح العرائس، تلاه عرض مواهب محمد الصادق، أحمد عبد الفتاح، مصطفى أحمد، حبيبة أدهم، كما تمت إقامة دوري ثقافي وورش رسم للأطفال، باستخدام ألوان الخشب، تحت إشراف الفنانات، صفاء محمد الطاهر وإيمان صالح، بجانب ورشة خرز تحت إشراف أسماء علي، كما قدمت فرقة الأقصر للآلات الشعبية عرض التحطيب على أنغام المزمار والربابة.

وبالتعاون بين بيت الشعر وفرع ثقافة الأقصر، أقيمت الخيمة الرمضانية لبيت الشعر بالأقصر، وقدمت فقرة ابتهالات وتواشيح للشيخ الدمراني عبدالله إلى جانب أمسية شعرية، شارك فيها الشعراء عبيد عباس وعزت الطيري.

واختتمت الليلة وسط حضور جماهيري كبير، بعرض لفرقة الأقصر للموسيقى العربية، وأنشدت أغنيات المولد، أسماء الله الحسنى، القلب يعشق كل جميل.

كما تم تجهيز أكبر فانوس رمضاني على مستوى المحافظة، ويبلغ ارتفاع أبعاده 6 أمتار في وبعرض 3 أمتار ونصف، ويتكون من قطعتين جسم الفانوس المكون من الحديد وخارجه “شاسيه” خشبي يتم تركيبه عليه، والقطعة الثانية رأس الفانوس التي يتم وضعها في الأعلى، وفي النهاية يتم تغطيته جميعًا بالقماش، وتوضع بداخله وخارجه الأنوار لإضاءته.

الوسوم