لطلاب الثانوية العامة.. شروط وامتيازات الدراسة بمعاهد التمريض العسكري

لطلاب الثانوية العامة.. شروط وامتيازات الدراسة بمعاهد التمريض العسكري صور لتكريم عدد من طالبات التمريض العسكري- القوات المسلحة

صدق الفريق محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، اليوم السبت، على قبول دفعة جديدة من المتقدمين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة “ذكور – إناث”، من الحاصلين على الثانوية العامة “علمي علوم” أو الأزهرية “علمي”، خريجي العام الدراسي 2016- 2017 و2017 – 2018 بالمعهد الصحي ذكور في حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، والمعهد الصحي إناث بأحمد جلال، في محافظة القاهرة.

 ويقدم “الأقصر بلدنا” لطلاب وطالبات الثانوية العامة، أهم شروط الالتحاق بتلك المعاهد، ومميزات الالتحاق بها:
شروط الالتحاق
– ألا يقل مجموع الطالب أو الطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية «علمى علوم» عن نسبة 60%.
– ألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن نسبة 70%؜.
– ألا يقل السن عن 17 عامًا ولا يزيد عن 21 عامًا في الأول من أكتوبر 2018، ولا يحق للفرد المتقدم الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، والتي تمنح درجة بكالوريوس التمريض.
– أن يكون “الطالب – الطالبة” مصري الجنسية ومن أبوين مصريين، وغير متزوج أو سبق له الزواج، ولا يسمح له بالزواج إلا بعد التخرج، بجانب اشتراط حسن السير والسلوك.
– ألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم فصله، وأن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول “طبية- نفسية – لياقة بدنية – كشف هيئة – تحاليل الطبية”.
مدة الدراسة
 مدة الدراسة بالمعهد عامان دراسيان، تؤهله للحصول على الدبلوم الصحي، بالإضافة إلى 6 أشهر امتياز تدريب عملي بالمستشفيات، وترخيص مزاولة المهنة تؤهل المتقدم للحصول على الدبلوم الصحي، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة، وأماكن سحب ملفات القبول من المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، ومن المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور بكوبري القبة، ومن المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالمعادي، ومن المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالمركز الطبي العالمي، ومن المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالإسكندرية، ومن المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بسوهاج، والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، وذلك اعتبارًا من 1 يوليو الجاري وحتى 14 أغسطس المقبل.
وآخر موعد لتقديم الملفات 26 أغسطس المقبل، على أن يتم تقديم الملفات بالمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور، بكوبري القبة، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض، إناث بالمعادي.
المستندات المطلوبة للتقديم

– شهادة الميلاد “كمبيوتر”.

– قيد عائلي.
– صحيفة الحالة الجنائية للمتقدم ولولي الأمر.
 – نموذج 1 جند فئة تطوع.
 – نموذج 9 جند مختوم من مندوب التعبئة والتجنيد.
 – بيان النجاح في الشهادة الإعدادية.
 – صور شخصية بخلفية بيضاء.
 – في حالة إتمام 16 عامًا للمتقدم، ضرورة تقديم صورة بطاقة الرقم القومي.
التمريض العسكري
تكون مدة الدراسة 3 سنوات دراسية، للحصول على رُتب التمريض العسكري الثانوية العسكرية، يليها عامان كاملان للتدريب العملي كجزء متمم ومكمل للدراسة، ويحصل بعدها الخريج على ترخيص بمزاولة المهنة، وتعتبر مناهج الدراسة بمدارس تمريض القوات المسلحة هي نفس مناهج الدراسة المقررة بوزارة الصحة بمدارس التمريض العادي.
كما أن مناهج الدراسة بالمعهد الصحي للقوات المسلحة، تكون طبقًا لمناهج الدراسة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي.
ويحصل المتطوع على كافة الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة، كما يتم صرف مكافأة مالية شهرية أثناء التدريب، طبقًا للتعليمات المالية، ويتم إيفاد “المتطوع / المتطوعة” في بعثات داخل وخارج الجمهورية، للتخصص في أفرع التمريض المختلفة، وطبقًا للتعليمات المنظمة لهذا الشأن.
ويحصل الخريج أيضًا على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة، يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات والرتب المختلفة، طبقًا للتعليمات الصادرة في هذا الشأن، ويمكن الاشتراك في نوادي ضباط الصف.
كما يحصل الخريجون على العلاج المجاني بالمستشفيات العسكرية وأسرهم أيضًا، طبقا للتعليمات العلاجية الصادرة في هذ الشأن.
الوسوم