لرحلة مميزة في الشتاء.. أشهر الفنادق العائمة بالأقصر البرامج وطرق الحجز والأسعار

لرحلة مميزة في الشتاء.. أشهر الفنادق العائمة بالأقصر البرامج وطرق الحجز والأسعار باخرة نيلية

إذا أردت أن تخوض رحلة جديدة ومختلفة لتنعم بالهدوء والاستجمام بعيدًا عن روتين الرحلات العادية، فعليك بالتوجه لأرض الحضارة والتاريخ وبالتحديد من مدينة المائة باب “الأقصر”، واستقلال رحلة الفندق العائم أو الباخرة النيلية وهي من الرحلات الأشهر بين نيل الأقصر وأسوان والتي تنال اهتمام كبير لدى كافة السائحين من مختلف الجنسيات والمصريين خاصة خلال فصل الشتاء.

ورحلة الكروزة أو الفندق العائم ستكون مختلفة بكل تأكيد عن كافة رحلاتك السابقة، فهي تجربة مثيرة جدًا نظرًا لتعلقها بمجرى النيل المقدس، الذي يضيف لرحلتك متعة وهدوء تبحث عنه ممزوجًا بالإثارة مع حركة الأمواج والزيارات الثقافية التي تعبر عن عظمة الأجداد ورونق المظهر الجمالي الذي تداعبه نسائم النيل المقدس.

والرحلة النيلية الكروزة تختلف حسب النوع والمسافة، فهناك رحلة من الأقصر لأسوان والعكس، وهناك رحلة كاملة من الأقصر وحتى القاهرة.

ويبلغ عدد الفنادق العائمة داخل نيل الأقصر، بحسب وزارة السياحة، 220 فندقًا، ولكن الذي يعمل فعليًا منها لا يتجاوز 105 فنادق، تتنوع درجاتها من ثلاثة نجوم وحتى خمسة نجوم.

ومن أشهر البواخر النيلية داخل المحافظة باخرة “مصر وكريم والسودان” وباخرة “اوبري واي زهرة” و”اوبري فيلا” و”ترافكو” والباخرة “كراون جوبلي” و”كراون برنس” وشركات “ابر كرومبي” و”نايل ادفنشر”.

برامج الرحلات

تعتمد البواخر في برامجها على نوعين في الغالب، البرنامج الأول يشمل زيارات معالم البر الشرقي والغربي بالأقصر خلال الليلة الأولى، ومن ثم التوجه لقضاء ليلة في إدفو وعمل زيارة لمعبد كوم أمبو، ثم التوجه لأسوان لليلة الثالثة والرابعة وعمل زيارة للسد العالي والقرية النوبية ومعبد فيلة، واليوم الأخير يكون للتسوق السياحي قبل المغادرة.

البرنامج الثاني يكتفي بعمل مازارات في الأقصر، ومزار تسوقي في أسوان، يمشل الشروحات عن السد وأبوسمبل، ثم المغادرة، فيكون البرنامج الكالتالي

الليلة الأولى زيارة لمعابد الأقصر بالبرين الشرقي والغربي، ثم الغداء والعشاء داخل الباخرة بمجرى الهويس.

اليوم الثاني زيارة لمعالم إدفو وكوم أمبو، وتناول الغداء ظهرًا، واستكمال الرحلة مساءًأ حتى دخول أسوان.

اليوم الثالث زيارة لمعالم معبد فيلة والسد العالي، وعمل حفل عشاء بالباخرة ليلًا.

اليوم الرابع القرية النوبية والتسوق بالمازارات والمغادرة.

وتستغرق الرحلة النيلية من الأقصر لأسوان مايقارب الأربع ليالي والخمسة أيام، وهناك رحلات تستغرق الثلاثة ليالي والأربعة أيام، حسب العروض المقدمة.

تنطلق الرحلة من الأقصر وبعد قضاء الزيارات بمعالم البر الشرقي والغربي داخل المحافظة والمبيت ليلة كاملة تنطلق الباخرة من هويس ‘سنا وتقوم بعمل زيارة لمدة ساعتين، ومن ثم التوجه لمركز إدفو وزيارة المعبد والمبيت ليلة كاملة، وتنطلق لتصل إلى كوم أمبو وزيارة المعالم الأثرية هناك في وقت يقارب الساعتين، والتوجه مباشرة إلى أسوان لقضاء الليلتين حسب برنامج كل شركة.

وتبدأ الزيارات في أسوان بزيارة أبوسمبل والقرية النوبية، وهناك من يفضل زيارة السد العالي والمسلة ومعبد فيلا، ثم انتهاء الرحلة وعمل خروج في الساعة الثانية عشر ظهر اليوم الخامس، ومقدار الرحلة من الأقصر لأسوان 4 أيام 5 ليالي، وتنقص يومًا في الرحلة من أسوان إلى الأقصر، وذلك لكون الباخرة تسير عكس التيار فتستغرق وقت أطول خلال اتجاهها من الأقصر لأسوان.

كيفية الحجز والأسعار

يتم الحجز للبواخر من قبل الشركات المختصة والمنتشرة في القاهرة أو عبر المواقع الشهيرة اون لاين، وللتعرف على العروض والأسعار بشكل مستمر عليك أن تقوم بزيارة:

موقع رحلة امان 

 موقع تريبس ايجيبت

أو من خلال موقع يلا سياحة 

أو التواصل عبر الأرقام التالية لمندوبين متخصصين في حجز رحلات الكروزة من خلال التعاقد مع الشركات المختلفة:

01203333928- 01014740111- 01011081179- 01014740222

أو عن طريق الواتس اب أو الفايبر 01014740111- 01021100872

 

الطعام والفقرات

يقول الطيب عبدالله، كبير المرشدين، ‘ن الرحلات النيلية هي الأكثر رواجًا وشهرة بين السائحين والمصريين، وتتميز بالهدوء والاستمتاع بالمنظر الخلاب والراحة النفسية التي لا مثيل لها، ويفضلها السائحون لأنها تعتبر علاج صحي ونفسي للضغوطات، فعند قدومك لمدينة المائة باب عليك أن تحاول تجربة تلك الرحلة المثيرة والتقاط الصور التذكارية.

والوجبات داخل الفنادق العائمة تختلف حسب الخدمة المقدمة ونوع المطعم، يقول محمد كريم، مدير إحدى البواخر، إن هناك مطاعم صينية ومطاعم مكسيكية، بالإضافة لمطاعم الوجبات الشرقية، وتقدم المأكولات البحرية أيضًا بمختلف أنواعها داخل الفنادق، والمشروبات الدافئة، بالإضافة لإقامة حفلات شرقية وفقرات التنورة بشكل يومي لإضافة المزيد من البهجة داخل الرحلة.

وهناك فنون شعبية وفقرات الأنيميشن للأطفال، وحفلات مصغرة وألعاب ترفيهية تناسب الأسر حسب الحاجة، كما تقوم البواخر بتقديم خدماتها لروادها من خلال البرامج الخاصة بالمازارات والتي تتنوع حسب الشركة والطلب.

والسياحة الثقافية مرتبطة ارتباط وثيق بالرحلة، وذلك لتمكنك من زيارة المعالم الأثرية بالأقصر ومعبد إدفو ومعبد كوم أمبو ومعالم أسوان والسد العالي خلال رحلتك النيلية، وهو أمر شاق أن تقوم به بمفردك، فإذا كنت من هواة التاريخ عليك باستقلال رحلتك النيلية المميزة بين الأقصر وأسوان.

الوسوم