كشف غموض مقتل سيدة ونجلتها بالأقصر.. دفعتا حياتهما ثمنا لـ”فك السِحر”

كشف غموض مقتل سيدة ونجلتها بالأقصر.. دفعتا حياتهما ثمنا لـ”فك السِحر” سيارة إسعاف- تصوير رضوان جابر

كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر ملابسات مقتل سيدة ونجلتها بعد العثور على جثتيهما يوم السبت الماضي في منزلهما بمنطقة العوامية في حادث غريب أثار بلبلة في المنطقة، خاصة وأن القتيلتين ليس لهما أي خلافات وتتمتعان بحسن السمعة فضلًا عن بساطة الحال والوضع المادي.

قصة العثور على الجثتين

بحلول يوم السبت الماضي كان مضى 3 أيام على الفتاة “إلهام” لم تزر خلالها المكتبة التي تعمل فيها بالمنطقة، مما أثار قلق صاحب العمل الذي حاول الاتصال بها وبوالدتها كثيرا لكن دون جدوى فقد كانت الهواتف مغلقة.

ذهب الرجل إلى منزل الفتاة، واستعان بأحد الجيران المقربين للسؤال والاطمئنان، وأثناء قيامهم بطرق الباب فؤجئوا به مفتوحا وتنبعث منه رائحة كريهة جدا، لم يدخلوا لكن استدعوا نجل شقيق السيدة الذي دخل ليجد جثة خالته ونجلتها في حالة تعفن وانتفاخ وزرقة في الجسد، وتم استدعاء المباحث التي باشرت مهامها وفرضت كردونا أمنيا حول المنزل.

ضبط الجاني

كثفت الأجهزة الأمنية تحرياتها لكشف غموض الواقعة، يقول أبوالحسن حافظ، المحامي ونجل شقيقة الضحية، إنه تم التنسيق مع رجال مباحث الأقصر في سرية تامة للوصول إلى الجاني ومعرفة أسباب الجريمة، وبالفعل تم الوصول إلى هويته ويدعى “ميخائيل. م”، 30 عاما، وقام بقتل السيدة ونجلتها بالسم بدافع السرقة، وتم الاتفاق على إقامة مراسم العزاء بشكل طبيعي مع التأكيد على أن الحادث تسمم دون لفت النظر إلى الشبهة الجنائية حتى يتم التوصل للجاني بسهولة.

ويضيف حافظ أن القاتل روى أن الضحيتين تعرفتا عليه بهدف “فك السحر”، بعدما أقنعهما أنه شيخ يستطيع طرد الأرواح الشريرة وفك الأعمال، واستطاع أن يخفي شخصيته الحقيقية وديانته.

بعدها اتفق القاتل معهما أنه سيأتي المنزل في وقت متأخر من الليل لكي يستطيع إنهاء عمله في سرية تامة، وبالفعل جاء يوم الخميس الماضي وأعطاهما مشروب قال لهما إن به مادة شديدة التأثير لطرد السحر، وأنهما ستتألمان لوقت قصير حتى يخرج السحر فلا داعي للصراخ، وجعل كل واحدة منهما في غرفة منفصلة حتى لا ترى واحدة الأخرى وهي تتألم، ووضع السم في الشراب وسقاهما وأخذتا تتألمان وفارقتا الحياة.

ويستكمل المحامي: بعد موتهما قام القاتل بسرقة قرطين وخاتم من الذهب وهاتف نقال لا يزيد ثمنه عن 500 جنيه، وكان يعتقد أنه كما نقول بالعامية “تحت القبة شيخ” لكن لم يجد سوى ما قام بسرقته وفر هاربا.

وألقى رجال مباحث الأقصر القبض على الجاني، واعترف بارتكابه للجريمة بدافع السرقة وقام بتمثيل الجريمة أمام رجال المباحث والنيابة، تم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 7097 لسنة 2019 إداري قسم شرطة الأقصر، وتولت النيابة التحقيق.

الوسوم