“كتاب” لتحفيظ القرآن ينظم أول انتخابات للأسر المثالية

“كتاب” لتحفيظ القرآن ينظم أول انتخابات للأسر المثالية الطلاب اثناء عملية التصويت .. المصدر تميم حماد .. مدير مكتب التحفيظ

نظمت مدرسة القرآن الكريم بنجع الجرف بالبعيرات غربي الأقصر، الثلاثاء الماضي، أول انتخابات من نوعها، لاختيار الطلاب والأمهات والآباء والأسر المثالية، بهدف إشراك الصغار في الاختيار وتنشئتهم تنشئة تعلمهم المشاركة واتخاذ القرار.

يقول تميم حماد، مدير الكتاب، إنه لاحظ اقتصار الكتاتيب على تحفيظ القرآن الكريم دون الالتفات لأي أنشطة اجتماعية أخرى فقررنا التفكير خارج الصندوق وتنظيم أول انتخابات لاختيار الطلاب والأمهات والآباء والأسر المثالية.

وأضاف: رشحنا عشرة طلاب وعشرة آباء وعشر أمهات وعشر أسر، وخاضوا الانتخابات حيث جرى التصويت بكل شفافية وحاولنا محاكاة الانتخابات الحقيقة من خلال الصناديق والحبر الفسفوري وقوائم الانتخابات، ومراقبي اللجان، وتم فرز الأصوات لمدة ثلاثة أيام وذلك لكثافة الأصوات. وأعلنت النتيجة أمس الجمعة.

الطلاب أثناء التصويت .. المصدر : تميم حماد مدير مكتب التحفيظ
الأباء أثناء التصويت .. المصدر : تميم حماد مدير مكتب التحفيظ

ويضيف حماد أن عدد 200 طالب وطالبة خاضوا الانتخابات، التي أحدثت حراكا ووعيا بأهمية اتخاذ القرار، وتركنا الطلاب يختارون بأنفسهم دون تدخل المحفظين، وتمت المهمة بنجاح وكانت النتائج متقاربة ولم يكن هناك اكتساح لأي مرشح وهذا يدل على تقارب المؤهلات بين المرشحين من مختلف الفئات،  فمنهم من اختُير بسبب الأخلاق الحميدة، وآخرون بسبب العلم وحفظ القرآن، وهكذا، وتم تكريم الفائزين بشهادات تقدير وسيتم تنظيم احتفالية كبري خلال الشهر المقبل لتكريم الفائزين على نطاق أوسع بحضور القيادات الدينية والشعبية والتنفيذية.

تكريم الفائزين .. المصدر : تميم حماد مدير مكتب التحفيظ
تكريم الفائزين …المصدر : تميم حماد مدير مكتب التحفيظ

ويشير مدير الكتاب إلى أن الكتاب مرخص من قبل وزارة الأوقاف ووزارة التضامن الاجتماعي وتابع لجمعية شباب الخير بقرية البعيرات، كما أنه ليس مقتصرا على الطلاب في مراحل التعليم فقط بل هناك آباء وأمهات يحفظون القرآن ويتعلمون علوم الشرع، والكتاب في عام واحد نجح في تخريج طالب في الصف الثالث الإعدادي، حفظ القرآن الكريم بالمتشابهات والأحكام وفاز في مسابقة الأزهر الشريف للقراءات على مستوى الجمهورية، كما أن الكتاب ليس مقتصرا على قرية البعيرات بعينها بل هناك طلابا يأتون من مختلف قرى البر الغربي مثل الاقالتة والقرنة والضبعية.

طلاب مكتب التحفيظ .. المصدر : تميم حماد مدير مكتب التحفيظ
تميم حماد مدير مكتب التحفيظ .. المصدر : تميم حماد مدير مكتب التحفيظ

ويوضح أن الطلاب يحفظون القرآن الكريم وعلوم الشرع ويتعلمون أيضا الرسم والمديح والإنشاد الديني والموسيقى، فالكتاب ليس مقتصرا على علوم الشرع فقط، وكل ذلك مقابل مبلغ رمزي جدا حيث تساهم جمعية شباب الخير بالبعيرات في الدعم المادي للكتاب أيضا.

طلاب الكتاب اثناء تعلم الرسم ..المصدر : تميم حماد مدير مكتب التحفيظ

ويتابع أن الكتاب ليس مقتصرا  على أهل الاقصر فقط بل هناك أجانب وأوربيون يرغبون في حفظ القرآن وتعلم اللغة العربية وهناك شاب بلجيكي أشهر إسلامه في الكتاب، وأيضا هناك أجانب من تايلاند يأتون لحفظ القرأن، وللكتاب أيضا أنشطة دولية حيث يشارك الطلاب في معرض رسومات دولي في نيويورك، حيث انبهر السنيور جوني من رسومات الاطفال وقرر عرضها في المعرض.

مشاركات طلاب مكتب تحفيظ القرآن في معرض لوحات في نيويورك المصدر : تميم حماد مدير مكتب التحفيظ
مشاركات طلاب مكتب تحفيظ القرآن في معرض لوحات في نيويورك المصدر : تميم حماد مدير مكتب التحفيظ

وتميم حماد هو شاب من الأقصر، وتحديدا من  قرية البعيرات ، حاصل على درجة الماجستير في قانون التجارة الدولية من جامعة عين شمس، وكان يعمل في شركة كبيرة وترك العمل بها متفرغ لتعليم القرآن الكريم والذي كان حلمه منذ الصغر فوالده وجده كانا شيخان كبيران مشهود لهما بحفظ القرآن وجودة تعليمه.

الوسوم