قضي يومك.. 10 أماكن للخروجات في الأقصر بأقل من 150 جنيه

قضي يومك.. 10 أماكن للخروجات في الأقصر بأقل من 150 جنيه جزيرة الموز .. خاص ولاد البلد

ربما تندهش من الحديث حول إمكانية عمل جولة لأهم الأماكن التي يمكن أن تقوم بزيارتها داخل محافظة الأقصر التاريخية بمبلغ مالي بسيط.

عزيزي لا تتعجب، الأمر ليس بالصعوبة البالغة، فنحن نرشدك لبرنامج لا ينهي ما في جيبك من مال للاستمتاع بدفء المحافظة التي يقصدها العديد من سكان العالم.

ويمكنك قضاء يوم ممتع بالأقصر بمبلغ لا يتجاوز 150 جنيهًا أو أقل، بحسب البرنامج التالي:

بداية يمكنك التجول داخل المحافظة من خلال معالم البر الشرقي، ليكون هو يومك الأول بين شموخ الحضارة التي ستبهرك بمجرد أن تخطو أقدامك داخل معابد الكرنك التاريخية، ولن يكلفك الدخول أكثر من 20 جنيهًا حسب التعريفة الجديدة، وفي حالة كونك طالبًا جامعيًا أو بأحد التخصصات يمكنك الدخول فقط بمبلغ 5 جنيهات.

معبد الكرنك تصوير أبوالحسن عبدالستار

وبإمكانك الوصول للمعبد في الصباح الباكر، وتتمكن من التجول داخل الأضرحة والمعالم التاريخية المنقوشة على الجدران تحاكي عصور أبهرت العالم أجمع، وننصحك عزيزي باقتناء هاتف بكاميرا نقية لتمكنك من التقاط صور تخلد زيارتك للألهة المقدسة، وحضارة أجدادك ،وبإمكانك اقتناء كتب مشروحة أو طبعها من خلال عمليات محرك البحث الشهير GOOGLE لتتمكن من معرفة ما تحويه جدران تلك المعابد.

بعد قضاء ساعتين أو أكثر، بإمكانك الذهاب لمتحف التحنيط، ولتتمكن من الاستمتاع أكثر في رحلتك، عليك أن تقوم بركوب الحنطور الشهير والذي سيأخذك من أمام المعبد حتى متحف التحنيط فقط بمبلغ من 10 إلى 15 جنيهًا، الأمر الذي يشعرك بالسعادة خاصة عندما ترى جمال ورونق الكورنيش الشهير، ويمكنك أيضًا التقاط الصور التذكارية مع قائد الحنطور الذي سيتعامل معك بصدر رحب.

متحف التحنيط- تصوير أسماء الطاهر
متحف التحنيط- تصوير أسماء الطاهر

وعندما تخطو أقدامك متحف التحنيط، والذي يكلفك حسب التسعيرة الجديدة مبلغ 20 جنيهًا فقط، وفي حالة كونك طالبًا جامعيًا يمكنك الدخول بمبلغ 5 جنيهات، وستتمكن من التعرف على عدد من المعلومات الهامة لبعض الأسر الفرعونية والمقتنيات الخاصة بهم والمحفوظة داخل متحف التحنيط، ولكن احذر فالتصوير ممنوع داخل المتحف، عليك فقط بالتأمل والنظر وقراءة المعلومات التاريخية في جولة تستغرق ساعة تقريبًا.

الآن عزيزي ربما يجدر بك الراحة قليلًا ولن تجد أفضل من الجلوس داخل نادي التجديف الشهير، والمطل على نهر النيل لتأخذ مشروبك المفضل ولن يكلفك سعر الدخول بالمشروب إلا متوسط 20 جنيهًا فقط، ويفضل أن تجلس بالتراث الملاصق لنهر النيل لتستمتع بالشراعات المتنقلة في أحضان نهر النيل العظيم المظهر يجعلك تشعر بالاسترخاء قليلًا.

نادي التجديف والرياضات المائية بالأقصر

الرحلة لم تنتهِ بعد، فبإمكانك التجول داخل السوق السياحي الشهير وعمل جولة حرة بالشوارع والميادين إذا كانت تلك هي زيارتك الأولى للمحافظة، وربما رغبت في شراء بعض من التوابل أو الهدايا التذكارية بأسعار زهيدة، فلا تقلق حيال الأمر فالأسعار متوسطة ومتاحة للجميع في حالة رغبتك بذلك.

ولتكون الرحلة أكثر متعة وإثارة عليك استئجار شراع نيلي للتنقل بين الشرق والغرب أو التنقل عبر المعدية النيلية، وسعر التنقل للفرد لا يتجاوز الجنيه الواحد، وفي حالة الاستئجار الخاص للشراع للتنقل من الشرق للغرب لن يتجاوز السعر 15 جنيهًا ولتقم بزيارة تمثالا ممنون الشهير بالبر الغربي لا تقلق فليس هناك رسوم إضافية لزيارة ممنون.

تمثالا ممنون

رحلتك لم تنتهِ بعد، عليك بالجلوس في أحد المطاعم واقتناء وجبتك المفضلة بأحد مطاعم البر الغربي، ولا تقلق عزيزي فيمكنك تناول وجبة الغداء في أحد مطاعم الأسماك بمبلغ لا يتخطى الثلاثين جنيهًا أو اقل حسب احتياجاتك.

وبعد قضاء تلك الرحلة ستحتاج للراحة قليلًا، ولكن لتكون الرحلة مميزة أكثر، عليك بزيارة معبد الأقصر أو جزيرة الموز حسب رغبتك، فجزيرة الموز هي أحد أشهر الأماكن بالمحافظة، وتقع في جزيرة البعيرات بالبر الغربي، ويمكنك الذهاب بالسيارة أو باستقلال لانش لتكون الرحلة أكثر متعة وتقوم بالتقاط الصور ومشاهدة أشجار الموز المنتشرة في كل مكان والثمار المختلفة، ويمكنك الاستمتاع بأكلها داخل المكان واحتساء مشروب القهوة المفضل لديك ومن ثم العودة مجددًا للبر الشرقي ومشاهدة لحظات الغروب التي لن تنساها لسحرها الذي يبقى في النفوس.

جزيرة الموز .. خاص ولاد البلد

 

كما يمكنك التجول بعد الغروب على طريق الممشى، ورؤية معبد الأقصر وهو مضاء ليلًا والكورنيش الجديد أو الجلوس بأحد المقاهي الشهيرة كقهوة أم كلثوم ووادي الملوك بجوار طريق الكباش وتشاهد مباراة اليوم من خلال شاشات العرض الكبيرة داخل تلك المقاهي، ولتنهي يومك وقد قمت بزيارة أبرز المعالم بالبر الشرقي وجزر البر الغربي بمبالغ بسيطة لم تكلفك الكثير، ويمكنك الرجوع إلينا من خلال صفحتنا عبر “فيسبوك” لإرشادك للأسعار، وطريقة التنقل وترشيح الأماكن المفضلة داخل المحافظة، وكذلك الفنادق الشهيرة وأسعارها حسب احتياجاتك.

كورنيش النيل- تصوير أسماء الطاهر
الوسوم