قرار من محافظ الأقصر بتوصيل خدمة الصرف الصحي وسط المدينة

قرار من محافظ الأقصر بتوصيل خدمة الصرف الصحي وسط المدينة توصيل الصرف بشارع قتيبة - تصوير ديوان عام المحافظة

أعلن مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، البدء في مشروع توصيل الصرف الصحي بمنطقة قتيبة بن مسلم، خلال تفقده للمنطقة بحضور العميد يحي راشد، المدير التنفيذي لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي، والعميد صلاح المندوه، وكيل الوزارة لشؤون مكتب المحافظ، المتحدث الإعلامي، وأسعد مصطفى، مدير عام مديرية الطرق والنقل.

بإعلان المحافظ، تنتهي معاناة سكان منطقة قتيبة بن مسلم وشوارعها المتفرعة من شارع التليفزيون بمدينة الأقصر، المتضررين من عدم توصيل الصرف الصح، منذ ما يقرب من 15 عامًا، حسب بيان صادر  عن محافظة الأقصر، اليوم الأحد.

وقال العميد صلاح المندوه، وكيل الوزارة لشؤون مكتب المحافظ، المتحدث الإعلامي للمحافظة، إن محافظ الأقصر تفقد أعمال توصيل الصرف الصحي للمنطقة التي يتجاوز عدد سكانها نحو 10 آلاف نسمة.

وتابع أن المحافظ وجه بسرعة إنجاز الأعمال وإنهائها في أسرع وقت، ورصف الشوارع وتركيب بلاط إنترلوك للحارات والشوارع المتفرعة.

أضاف أن أعمال توصيل الصرف الصحي للمنطقة، خضعت لدراسات مكثفة من قبل الأجهزة المعنية، وتم تكليف مكاتب استشارية متخصصة لدراسة النواحي الفنية بكامل أبعادها، للوصول للحل الأمثل لتنفيذ خط الطرد الخاص بمنطقة العمل، والشوارع دون المساس بالمنازل أو التأثير عليها، بالإضافة إلى تدبير الاعتمادات المالية اللازمة للمشروع. 

الوسوم