قرارات مهمة من وزيرة الصحة خلال زيارتها لمستشفيات الأقصر

قرارات مهمة من وزيرة الصحة خلال زيارتها لمستشفيات الأقصر

أجرت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، جولة تفقدية أخيرة بعدد من المستشفيات والوحدات الصحية، معلنة عدد من القرارات قبل البدء الأول في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وجهت وزيرة الصحة في بداية زيارتها، بتشغيل مستشفى العديسات التخصصي للأطفال تجريبيا، بداية من 18 يناير الحالي. وذلك في إطار الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

 وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزيرة وجهت بالانتهاء من وحدة المعالجة الثلاثية للصرف الصحي بالمستشفى خلال 15 يوما، كما حرصت على تفقد أقسام المستشفى المختلفة،

أثناء زيارة وزيرة الصحة- تصوير وزارة الصحة

 وقالت زايد إن مستشفى العديسات سيصبح مستشفى متخصصا في جراحات الأطفال، حيث أنشئ وفقا لمعايير الأكواد العالمية لبناء المستشفيات، ويضم كافة التخصصات الطبية للأطفال من جراحات وقساطر قلبية، وجراحات متقدمة، وعظام، وزراعة قوقعة للأطفال.

 فيما أضاف مجاهد أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من كافة التجهيزات الطبية وغير الطبية في أسرع وقت، مشيرا إلى أن المستشفى مكون من أرضي و3 أدوار متكررة، بسعة 105 أسرة، ويشمل 4 معامل تحاليل، وبنك دم، وقسم مناظير، و9 ماكينات للغسيل الكلوي، و19 سرير رعاية مركزة، وقسم للقسطرة القلبية، و17 عيادة خارجية.

رفع كفائة وحدة طب أسرة الدبابية

تطوير منظومة التأمين الصحي – تصوير وزارة الصحة

كما تابعت  زايد، خلال جولتها  أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة الأسرة بالدبابية التابعة للإدارة الصحية بإسنا، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

ووفق ما أعلنته الوزارة فإن زايد شددت على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة للوحدة وفقا للمواعيد المحددة، ومن المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير بها شهر فبراير المقبل. وتخدم الوحدة نحو 6932 مواطنا.

 تطوير وحدة طب الأسرة بقرية الهنادي

أعمال التطوير الجارية بوحدة طب الأسرة- تصوير وزارة الصحة

كما تفقدت الدكتورة هالة زايد، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة طب الأسرة بقرية الهنادي، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة للوحدة، وفقا للمواعيد المحددة، ومن المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير بها شهر فبراير المقبل.

وأشار إلى أن الوحدة تخدم نحو 3632 مواطنا، كما أبدت الوزيرة عددا من الملاحظات للإسراع من وتيرة العمل، ووجهت بسرعة الانتهاء من أعمال الواجهات والأسوار والصرف الصحي للوحدة.

 تشغيل العيادات الخارجية لمستشفى إسنا 

تطوير منظومة التأمين الصحي – تصوير وزارة الصحة

قال مجاهد إن الوزيرة حرصت على تفقد أقسام مستشفى إسنا المختلفة، وبدأت بقسم الطوارئ والاستقبال وراجعت دفاتر تسجيل المرضى، والملفات الطبية لهم، واطمأنت على تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما تفقدت قسم الرعايات المركزة، واطلعت على ملفات المرضى، مشيدة بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأضاف مجاهد أن وزيرة الصحة والسكان، راجعت مخزون الأدوية بالمستشفى للاطمئنان على توافر كافة الأصناف الدوائية للمرضى، مشددة على ضرورة تطبيق الصيدلة الإكلينيكية.

وأضاف مجاهد أن المستشفى يخدم 450 ألف مواطن، وتم إنشاؤه وفقا للمعايير العالمية والأكواد الدولية لبناء المستشفيات، ويتكون من مبنى أرضي و6 أدوار متكررة، ويشمل 155 سرير إقامة، ويحتوي على 15 عيادة خارجية، و5 معامل، وقسم للأشعة، وصيدلية، و4 غرف عمليات، وقسم للقسطرة، و27 سرير رعاية مركزة، و10 حضانات للأطفال، لافتا إلى أن المستشفى يشمل كافة التخصصات الطبية.

وتابع أن وزيرة الصحة كانت وجهت بتشغيل العيادات الخارجية، وقسم الطوارئ، بمستشفى إسنا يوم 14 ديسمبر الماضي، كتشغيل تجريبي.

تطوير وحدة القرايا

تطوير وحدة القرايا- تصوير وزارة الصحة

كما تفقدت، وزيرة الصحة والسكان، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بالوحدة الصحية بالقرايا، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

 ووفق بيان الوزارة فقد شددت زايد على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة للوحدة وفقا للمواعيد المحددة، ومن المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير بها شهر فبراير المقبل- أيضا- وتخدم الوحدة نحو 8600 مواطن.

وحرصت وزير الصحة خلال جولتها  على الاستماع لمطالب الأهالي، مؤكدة أنهم سيشهدون خدمة طبية لائقة بالتزامن مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، ودعتهم لسرعة التسجيل وفتح ملفات طب الأسرة بالمنظومة الجديدة حتى يستطيعوا الحصول على الخدمات الطبية، كما أن الدولة ستتحمل غير القادرين.

 تسجيل 460 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي

أعمال التطوير في مستشفي بالأقصر – تصوير وزارة الصحة

 أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الانتهاء من تسجيل 460 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الأقصر، وذلك منذ بداية التسجيل في الأول من شهر أكتوبر الماضي، وحتى صباح اليوم الخميس. 

وتفقدت وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفي محمد ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الخميس، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة أسرة الغريره، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

ذكر بيان صادر عن وزارة الصحة، أنه من المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير بها شهر فبراير المقبل، كما أن الوحدة تخدم نحو 24500 مواطن.

ومن المقرر أن تدخل محافظة الأقصر منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بـ65 منشأة طبية من ضمنها وحدات طب أسرة وعدد من المراكز والمستشفيات.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس لتطبيق التأمين الصحي الشامل وهي: “الإسماعيلية والسويس و الأقصر وأسوان وجنوب سيناء” والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

الوسوم