في عيد الشرطة.. إزاحة الستار عن أول نصب تذكاري لشهداء الأقصر

في عيد الشرطة.. إزاحة الستار عن أول نصب تذكاري لشهداء الأقصر النصب التذكاري لشهداء الأقصر- تصوير ابو الحسن عبد الستار

افتتح قائد المنطقة الجنوبية، يرافقه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم ومدير الأمن وعدد من القيادات الأمنية ومسؤولي محافظة الأقصر، أول نصب تذكاري لشهداء القوات المسلحة والشرطة بميدان الملك عبد الله وسط المحافظة، بالتزامن مع ذكرى عيد الشرطة المصرية، الذي يوافق 25 يناير.

النصب التذكاري الذي ضم عددا من اللوحات التشريفية لشهداء القوات المسلحة والشرطة من أهل المحافظة؛ استغرق العمل عليه 5 أشهر، وأشرفت على تنفيذه المحافظة بالإشتراك مع الهيئة العامة للقوات المسلحة.

وقال المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، إن اليوم هو حدث تاريخي يشرف كل أبناء المحافظة، حيث إن النصب يمثل لوحة مشرفة لكل من ساهم بروحه فداء وطننا الحبيب، مشيرًا إلى أن السعادة التي شاهدها على أهالي الشهداء عقب تشييد النصب التذكاري لا توصف.

وقال أشرف فتح الله،  والد أحد الشهداء، أن سعادة أسر الشهداء لا توصف، وأن أبنائنا مثالا يحتذى به في التضحية، ونحن على أتم استعداد للتضحية الكاملة من أجل بناء الوطن وسلامته وأمنه، ونحن في غاية السعادة.

ووجه من خلال الأقصر بلدنا نداء لمحافظ الأقصر بضرورة تصحيح اسم ابنه الشهيد في اللوحة التشريفية لـ”أشرف فتح الله سعدي” بدلًا من “أشرف فتح الله سعيد” وذلك لأن اسم الشهيد سيظل خالدًا يتحاكى به الآباء والأبناء.

كما وجه جابر خليل، أحد المواطنين رسالة، هي أن النصب لوحة تشريفية يسعد بها كل أبناء المحافظة وأن جميع الأهالي على أتم الاستعداد للتضحية بأبنائهم وأنه لديه أحد الأبناء داخل القوات المسلحة ويشرف بوجوده وخدمته على أرض سيناء ولا نخشى عليه شيئا فرسالته تكريم لكل أفراد العائلة.

وعن تنفيذ المشروع، قالت المهندسة إسراء محمد،  أحد الفريق القائم على مشروع النصب، إن العمل عليه استغرق خمسة أشهر وأنه من المفترض تسليمه من شهر أغسطس الماضي ولكن تم تأجيل الافتتاح ليتزامن مع ذكرى يناير واحتفالات عيد الشرطة وأن النصب يضم 16 لوحة تشريفية لكل شهداء القوات المسلحة والشرطة من أبناء المحافظة بإجمالي 48 شهيد.

النصب التذكاري، تولت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الإشراف على تنفيذه، ويقام على مساحة إجمالية وصلت إلى ٣٣٠٠ متر مربع منها ٤٨٠ مترًا إنشاءات، والبقية عبارة عن لاند سكيب يتكون من مدخل ومساحات خضراء وأن النصب سيكون معبرًا عن الروح الوطنية والتضحية بكل غال ونفيس من أجل رفعة الوطن متضمنا قائمة بأسماء شهداء الأقصر.

الوسوم