في جولة وزيرة الصحة بالأقصر.. شكاوى من عدم توافر العنايات المركزة ووعود بالتطوير

في جولة وزيرة الصحة بالأقصر.. شكاوى من عدم توافر العنايات المركزة ووعود بالتطوير جولة وزير الصحة - تصوير المركز الإعلامي للوزارة

تفقدت وزيرة الصحة تطوير عدد من الوحدات الصحية والمنشآت الطبية، التي ستدخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وفيما يلي نستعرض أبرز ملامح زيارتها التي شملت عدد من القرارات الهامة.

بداية تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الأحد، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بمستشفى الأقصر العام، ضمن استعدادات المحافظة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

ووجهت زايد بسرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير وفقًا للجدول الزمني المحدد، كما حرصت الوزيرة علي زيارة المرضى، ومراجعة ملفاتهم الطبية للتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه.

شكاوى المواطنين من الخدمات الصحية

خلال جولة وزيرة الصحة بالأقصر – تصوير المركز الإعلامي لوزارة الصحة

وخلال جولتها داخل المستشفى استوقفها أحد المواطنون، واشتكى من عدم توافر العنايات المركزة، مؤكدًا وأن زوجته لم تجد لها مأوي وهو ما يمثل عبء بسبب أعمال التطوير، فيما أكد متحدث الوزارة أنه تم إرفاق زوجة الشاكي لإحدى غرف العناية.

أطباء يلتقطون صورًا تذكارية

وحرص الفريق الطبي من شباب الأطباء بالمستشفي على التقاط، عددًا من الصور التذكارية مع وزيرة الصحة والسكان، وأثنت الوزيرة على مجهودات الفريق الطبي لما يقدمونه من خدمة طبية ذات جودة لأهاليهم بالمحافظة.

خلال جولة وزيرة الصحة بالأقصر – تصوير المركز الإعلامي لوزارة الصحة

وفي سياق متصل أكدت هالة زايد في تصريح لـ”الأقصر بلدنا”، أن هناك تطوير للعيادات الخارجية، وسيتم إضافة غرف عمليات بواقع ستة غرف إضافية طبقًا لخطة التطوير المقترحة للمستشفى، فسيتم زيادة عدد الأسرة لتصبح 201 سرير بدلا من 154 سريرًا، مضيفًا أنه ستتم زيادة العيادات الخارجية لتصل لـ22 عيادة، و6 غرف عمليات إضافيةً، بجانب غرفة للعمليات الصغرى، و57 سرير عناية مركزة، و30 حضانة، و60 ماكينة غسيل كلوي، وبنك دم تجميعي وصيدلية مركزية، وأشعة “سينية، مقطعية، متنقلة، إيكو، رنين مغناطيسي، سونار”، ووحدة مناظير.

خلال جولة وزيرة الصحة بالأقصر – تصوير المركز الإعلامي لوزارة الصحة

تطوير وحدة الشيخ موسى

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان، عمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة الشيخ موسي، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة. والتي تخدم حوالي 24 ألفًا و800 مواطن.

وخلال الزيارة وجهت باختبار أنظمة الالكتروميكانيك بالوحدة من أنظمة إنذار واطفاء واستدعاء وغيرها، ووجهت بسرعة الانتهاء من توريد التجهيزات الطبية وغير الطبية للوحدة.

تفقد وحدة طيبة

خلال جولة وزيرة الصحة بالأقصر – تصوير المركز الإعلامي لوزارة الصحة
كما تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، اليوم، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة طيبة، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.
وراجعت الوزيرة الرسومات الهندسية للوحدة، مشددة على سرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير ورفع الكفاءة وفقا للجدول الزمني المحدد.
وفي هامش الزيارة أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الإنتهاء من تسجيل 530 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك منذ بداية التسجيل في الأول من شهر أكتوبر الماضي وحتى اليوم.
ثم قامت الوزيرة  بتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة بوحدة صحة الزناقطة، و التى تخدم حوالي 23700 مواطنًا، ووجهت بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير الوجهات وتنسيق الموقع العام للوحدة، بما يتناسب مع المنظومة الجديدة، مشددة على مراعاة كافة معايير هيئة الإعتماد والرقابة للتأمين الصحي الشامل الجديد.
كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان أعمال الإنشاءات والتجهيزات الجارية بوحدة طب أسرة الحبيل، و التى تخدم حوالي 23500 مواطنا، مشددة على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وفقا للجدول الزمني المحدد، بالتزامن مع توفير القوي البشرية للوحدة وتوريد التجهيزات الطبية وغير الطبية.

تطوير الدباببية

وتفقدت زايد في ختام جولتها أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة الأسرة بالدبابية التابعة للإدارة الصحية بإسنا، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وفي ختام جولتها قالت الوزيرة في تصريح لـ”الأقصر بلدنا”، أن العمل في منظومة التأمين الشامل قائمة على قدم وساق، وأنه سيتم الانتهاء من كافة أعمال التطوير قبل مارس المقبل وأنها عملت لأكثر من ثلاثون عامًا في مجال الصحة، ولكنها لم تشهد هذا التطور الملموس سوى في عهد الرئيس الحالي.

كما أكدت أنها تشعر بحالة من الحزن بسبب حادث المنيا، مبينة أنها ستقوم بزيارة كافة المصابات من الطبيبات وأن المانع من زيارتهن كان مرورها بوعكة صحية شديدة.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: “الإسماعيلية والسويس و الأقصر وأسوان وجنوب سيناء”، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدًا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

الوسوم