فيديو| وكيل وزارة الصحة: إنشاء مركز لوچيستي للمستلزمات الطبية وهذه استعداداتنا للعيد

فيديو| وكيل وزارة الصحة: إنشاء مركز لوچيستي للمستلزمات الطبية وهذه استعداداتنا للعيد صور للمصلين يقومون باطلاق " البلالين " بعد أداء صلاة العيد

أعلن الدكتور السيد أحمد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، انتهاء استعدادت المديرية من لعيد الأضحى المبارك، وذلك بعد وضع خطة طبية شاملة، تضمنت إجراءات للتدخل عند حدوث أي حالة طارئة خلال فترة الاحتفال بالعيد.

عبد الجواد قال في تصريحات خاصة لـ”الأقصر بلدنا”، إنه عقد أكثر من اجتماع مع كافة مديري وممثلي الإدارات الصحية والفرعية ومديري المستشفيات، للتوجيه برفع حالة الطوارئ بتلك المقار الصحية استعدادا لاحتفالات المواطنين بجميع أنحاء المحافظة، وإعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، تحسبًا لأي أمر طارئ يتعرض له المواطنين أثناء تلك الاحتفالات.

 

مضاعفة عدد الأطباء

وأضاف عبدالجواد أن المديرية اتخذت عددًا من الإجراءات، لضمان توفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين خلال أيام العيد والتعامل مع الحالات الطارئة، تضمنت مضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض “النوبتجيات” في كافة التخصصات، مع استمرار العمل بالأقسام الحرجة على مدار 24 ساعة، وتوفير أدوية الطوارئ والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفيات والاهتمام بتلقي المرضى الرعاية الفورية عند دخولهم الاستقبال، ورفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف ومنع الإجازات والراحات مع وضع نقاط إسعاف متحركة بالحدائق العامة والأماكن التي يوجد بها تجمعات جماهيرية.

وأشار إلى أنه تم توفير كافة المستلزمات والتجهيزات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته بالمستشفيات، فضلا عن تشكيل فرق الانتشار السريع للتدخل الفوري لمواجهة أي احتياج لأعداد أكبر من الأطباء عند حدوث أمر طارئ يستدعي ذلك، واطمأن أيضا على توافر الإمدادات اللوجستية مثل الأكسجين والمواد البترولية لمولدات الكهرباء.

كما تقرر تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة، لتلقى البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة، واستعرض أيضًا خطة عمل الطب الوقائي من خلال المرور على محلات الأغذية والمشروبات، ومراقبة الباعة الجائلين والمطاعم المتاخمة للتجمعات المتوقعة بالعيد.

 

حملات تفتيشية على منافذ بيع اللحوم والأسماك

ووجه وكيل وزارة الصحة بالأقصر بتكثيف الحملات على منافذ بيع اللحوم والأسماك والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة المواطنين واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، وتكثيف الرقابة على محلات بيع الأغذية اتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية في مواجهة حالات التسمم.

وختتم تصريحاته قائلا إنه سيتم تكثيف أعداد العاملين بالحجر الصحي على مدار 24 ساعة، والتنسيق بين الحجر الصحي بالمطار والجهات الأمنية، خاصة للزائرين خلال فترة الاجازات مع توفير الخدمات الإسعافية على أرض المطار.

 

الوسوم