فيديو| فتيات سيناء في مؤتمر الإصلاح الثقافي: “أهل سيناء وطنيون.. والسينما ظلمتنا”

فيديو| فتيات سيناء في مؤتمر الإصلاح الثقافي: “أهل سيناء وطنيون.. والسينما ظلمتنا” مؤتمر الإصلاح الثقافي - تصوير: أبوالحسن عبدالستار

تقول إسراء عبدالرازق عثمان، من محافظة جنوب سيناء، وإحدى الفتيات المشاركات في مؤتمر الإصلاح الثقافي، إن أهل سيناء وطنيون والسينما ظلمتنا، فأنا أريد أن أوصل رسالة لمن يريد أن يصنع فيلمًا أو تقريرًا صحفيًا أن يظهر أهل سيناء بالطريقة الصحيحة، فأهل سيناء لا يتلخصون في فيلم المصلحة، أو إعدام ميت، أو أي فيلم بهذا الشكل، فأهل سيناء وطنيين جدًا، فنرجو من الفن أن يظهر البلد على حقيقتها وطبيعتها.

وتضيف إسراء محمد خليل شريف، من محافظة شمال سيناء وإحدى المشاركات، أنه برغم الإرهاب الذي يعانيه أهل سيناء، يظل أهل سيناء مثقفون في كافة المجالات، ويستطيعون أن يشاركوا في كل شئ إيجابي، ولا يشتكون برغم كل المعاناة التي يعيشون فيها.

وتطالب شريف بعقد المؤتمر الثاني للإصلاح الثقافي، بمحافظة شمال سيناء، لرفع الروح المعنوية لأهل المحافظة، ولنوضح للعالم أن أهل سيناء ليسوا إرهابيين، فمعظم من يقابلني ويعرف أنني من محافظة شمال سيناء يعبر عن خوفه وعدم حبه للمحافظة بسبب ما تم تصديره لهم بأن أهل سيناء إرهابيين، ويقتلون جنود القوات المسلحة، لذلك لابد من عقد مؤتمر شبابي بشمال سيناء حتى يعرف هؤلاء الشباب أننا وطنيون، ويستشهد منا الكثير والكثير فداءًا للوطن.

الوسوم