فيديو| حوار.. رئيس مدينة الزينية: طرح وحدات إسكان اجتماعي.. وهذه تفاصيل المستشفى

فيديو| حوار.. رئيس مدينة الزينية: طرح وحدات إسكان اجتماعي.. وهذه تفاصيل المستشفى حسن ربيع عبد العليم رئيس مجلس مركز ومدينة الزينية
حوار _ محمد صالح

أجرى “الأقصر بلدنا” حوارًا مع محسن ربيع عبد العليم، رئيس مجلس مركز ومدينة الزينية، لمناقشة عددًا من النقاط الهامة التي يتسائل عنها المواطنين يوميًا، خاصة بعد التغييرات التي حدثت بالمراكز والمحافظة في الأيام القليلة الماضية، وإلى نص الحوار:

– لماذا لم يستكمل طريق السوفتيل حتى الآن؟

بداية وحسب توجيهات معالي الوزير محافظ الأقصر محمد بدر، تم تكليفي بسرعة الانتهاء من استكمال طريق السوفتيل، وبالفعل تم إسناد العمل بالمشروع إلى مديرية الطرق والنقل بالأقصر، وسيتم البدء باستكمال الطريق من كمين يسي شرقًا حتى شريط السكة الحديد غربًا، وهذه المنطقة أمام إنشاء كوبري علوي على شريط السكة الحديد، وفي الناحية الغربية هناك مسقى أراضي للأهالي سيتم تغطيته بمعرفة مديرية الطرق والنقل، أما بخصوص تعويضات المتضررين، فقد تم صرفها بالكامل، وهي الخاصة بالأراضي والنخيل والزراعات من قبل مديرية المساحة بالمحافظة.

وجاري الانتهاء من عملية حصر جميع المنازل المتبقية والمعترضة للطريق، وسيتم تعويضهم التعويض المناسب، كما يجري استكمال العمل بالمشروع، لكن المدة الزمنية للانتهاء لم تحدد بعد.

-لم نلاحظ جديدًا في مشروع الصرف الصحي الذي يعاني منه الأهالي منذ زمن طويل؟

تم الانتهاء من محطة رفع الزينية قبلي والصعايدة، أما بخصوص محطة رفع الزينية بحري الرئيسية فهي بانتظار التقرير الاستشاري بشأنها “الرسومات الاستشارية”، ثم سيبدأ تشغيلها تباعًا.

– وماذا بشأن تنظيف ورصف شوارع مركز الزينية؟

صدرت تعليمات من المحافظ، بشأن رفع المعاناة عن أهالي مركز الزينية، وسيتم رصف الطرق وتعديلها بدءًا من ميدان الصيادين بالزينية جنوبًا حتى قرية العشي شمالًا بعرض الشارع، وبسمك 3 سم أسفلت، مما سيساعد المواصلات والمواطنين على التنقل داخل الزينية بسهولة.

– لماذا توقف مشروع المستشفى المركزي بالزينية رغم وجود قرار الإنشاء منذ وقت طويل؟

هناك قطعة أرض مخصصة للمستشفى، مساحتها 2 فدان و8 قيراط، وصدر لها قرار التخصيص بالفعل، لكن ما ينقصها هو توفير الاعتمادات المالية من جانب الحكومة، للبدء فى المشروع.

وستخدم تلك المستشفى جميع سكان الزينية قبلي وبحرى والصعايدة، وعند إنشائها لن يحتاج المواطنين للذهاب إلى المستشفى العام ومستشفى الأقصر الدولي كما يفعلون الآن.

– يشكو البعض من أن الزينية تتعامل كأنها قرية وليست مركزًا بسبب نقص الخدمات فما رأيك؟

نحن كمحافظة الأقصر على استعداد تام لتخصيص قطعة أرض قريبًا لإنشاء مجمع شرطي بمركز الزينية، يشمل “سجل مدني – وحدة مرور – وحدة مطافي .. إلخ”، بالإضافة إلى إنشاء مكتب بريد وتطوير المكاتب بها، ومن فترة قريبة شهدنا إنشاء إدارة تعليمية على أعلى مستوى لتخدم أهالي الزينية والقرى المجاورة.

– أين مشروعات الإسكان من مدينة الزينية؟

بالنسبة لمشروعات الإسكان، تم طرح حوالي 120 شقة للأهالي وخاصة الشباب، للتسهيل على المواطنين، وتم طرحها لجميع الأعمار وليس الشباب فقط، لكن تقدم عدد ضئيل جدًا حتى الآن.

 

الوسوم