غرفة الأزمات والكوارث بالأقصر تتابع أعمالها لمواجهة تقلبات الطقس

غرفة الأزمات والكوارث بالأقصر تتابع أعمالها لمواجهة تقلبات الطقس اجتماع غرفة الازمات والكوارث بالاقصر

واصلت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الأقصر، التي تم تشكيلها بناء على تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر، أعمالها اليوم الإثنين، لليوم الثاني على التوالي، برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء عماد أبوالعزايم، لمواجهة أي آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.

وقال السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء عماد أبوالعزايم، إن الغرفة تواصل أعمالها على مدار اليوم، عبر المتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمجابهة أي أزمات محتملة، مشيرًا إلى أنه يتم المتابعة المستمرة أيضا مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية للاطمئنان على الحالة الجوية والتعرف على أي تهديدات مناخية منتظرة.

وكانت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الأقصر، بدأت أعمالها أمس الأحد، حيث تم تكليف مديرية التموين باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية الشون خاصة محصول القمح، وتوفير جميع السلع والاحتياجات اللازمة وتجهيز العربات اللازمة لنقل السلع والاحتياجات اللازمة في حالة حدوث كوارث.

كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث مع مراعاة المناطق ذات المنسوب المنخفض، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

كما تم تكليف رؤساء المدن والمراكز بمراجعة موقف السائقين والمهمات الخاصة بالإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث وتجهيزها، لمواجهة أي مواقف طارئة، وتأمين جميع أعمدة الكهرباء وعدم وجود أسلاك عارية، وأيضًا تكليف مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكيد على صلاحيتها والتأكيد على صلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

وقال السكرتير العام للمحافظة اللواء حاتم زين العابدين، إن غرفة العمليات تتابع على مدار الساعة تحركات الأجهزة المختلفة، استعدادا لمجابهة أي آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية، بناء على تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة أي أزمات محتملة، والتنسيق مع الجهات المعنية وخاصة في المناطق الأثرية، وتكليف إدارة المرور بمتابعة حركة المرور على الطرق وتطبيق خطة التحويلات المرورية عند الضرورة، وفي حال سوء الأحوال الجوية سيتم إيقاف حركة الملاحة النهرية.

وأوضح السكرتير العام للمحافظة، أنه تم التنسيق مع التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر لإقامة معسكرات إيواء بمراكز الشباب (الطود ـ إسنا ـ السلام)، حال وقوع سيول، مع تجهيز كافة الإمكانيات المتاحة والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الفوري، كما تم تكليف مديرية الري بمتابعة تطهير المصارف والترع ومخرات السيول والتأكد من صلاحيتها لاستقبال كميات المياه الزائدة.

الوسوم