ولاد البلد

غدا .. وزير الآثار بالأقصر لافتتاح مواقع أثرية

غدا .. وزير الآثار بالأقصر لافتتاح مواقع أثرية وزير الاثار

 

يصل الدكتور خالد العناني، وزير الدولة لشؤون الآثار إلى محافظة الأقصر، غدا السبت، في زيارة تستغرق يومين، لافتتاح عدد من المواقع الأثرية بعد ترميمها وافتتاح فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر “طيبة في الألفية الأولى”، بقاعة المحاضرات بمتحف التحنيط.

وقال الدكتور محمد عبد العزيز مدير منطقة آثار مصر العليا، أنه من المقرر أن يصل وزير الآثار صباح غدا السبت، ويفتتح معبد سجم محت يعني بالعربية “آمون الذي يسمع”، ويقع أمام البوابة الشرقية لمعابد الكرنك بمدينة الأقصر، وهو يرجع إلى العبادات الشعبية، مشيرًا إلى أن العاملين في المعبد كانوا يدخلون من الباب الشرقي بالقرب من النجع الطويل.

وأضاف عبدالعزيز في تصريح خاص، أن الوزير يزور أيضا عصر، غدا السبت، منطقة العساسيف لافتتاح قاعة الأعمدة الثانية في مقبرة كارخامون مقبرة رقم TT223 بجبانة جنوب العساسيف بالضفة الغربية بالأقصر، والتي تخص أحد كبار رجال الدولة من الأسرة الخامسة والعشرين، حيث قام مشروع ترميم جنوب العساسيف برئاسة الدكتورة إيلينا بتشكوفا، مديرة البعثة المصرية الأمريكية، بترميم هذه المقبرة بالكامل.
وتابع، أن وزير الآثار يستأنف زيارته، بعد غدا الأحد، لافتتاح الدورة الثانية لمؤتمر “طيبة في الألفية الأولى”، بقاعة المحاضرات بمتحف التحنيط تحت رعاية مشروع ترميم جنوب العساسيف ووزارة الآثار وجمعية استكشاف مصر.

الوسوم