“طلباتك” مشروع شاب أقصري لتوصيل الطلبات إلى المنازل.. فكيف كانت بدايته؟

“طلباتك” مشروع شاب أقصري لتوصيل الطلبات إلى المنازل.. فكيف كانت بدايته؟ لوجو مشروع طلباتك - الصفحة الرسمية بفيسبوك

لم يكن يعلم عبدالله أن استهتار أصدقاؤه بفكرة مشروعه، ستدفعه للدخول في تحدٍ كبير مع نفسه لتنفيذه، ومع إصراره على الوصول لحلمه الذي واجه الكثير من العقبات، دشن الشاب الأقصري مشروعه الذي يحمل اسم “طلباتك”، وتقوم فكرته على توصيل طلبات واحتياجات أهالي الأقصر لمنازلهم أو أي مكان آخر بحسب رغبتهم.

بداية الفكرة

“الفكرة جاءت حينما رأيت أن كثيرًا من المحال بالأقصر لا يوجد بها خدمة التوصيل للمنازل، وأثناء لقائي مع أصدقائي، عرضتها عليهم ولكنها قوب0لت بالاستهتار، وهو ما زاد من إصراري على تنفيذها، فبدأت بعمل دراسة جدوى للمشروع، وفكّرت في كيفية الانطلاق بأقل الإمكانيات المادية، ثم قررت الاستعانة بشريك، وهو ما حدث بالفعل من خلال شراكتي مع صديقي أحمد أبو المكارم”، هكذا يتحدث عبدالله محمد أمين، طالب بكلية التجارة ومؤسس المشروع، عن بدايته.

إعلان مشروع طلباتك - الصفحة الرسمية بفيسبوك
إعلان مشروع طلباتك – الصفحة الرسمية بفيسبوك

تفاعل الأهالي

قرر عبدالله محمد تأسيس مشروعه رغبة منه في رفع بعضا من الأعباء المنزلية عن كاهل ربات البيوت، بدلا من ذهابهم للمحال والأسواق، وقام بإنشاء صفحة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وبدأ في ترويج فكرته بمجهوده الشخصي قبيل البدء في المشروع بأسبوع واحد.

“جمعت صفحة المشروع 1000 لايك خلال 4 أيام فقط، وتفاعل معي الأهالي، وانهالت عليّ طلبات المحال والشركات للتعاقد معي لتوصيل منتجاتهم للأهالي بسهولة، وقد تلقيت 6 طلبات توصيل خلال أول يوم من بدء المشروع، والآن تصل عدد الطلبات في اليوم الواحد بين 15 و20 طلبا”.

أسعار التوصيل

ويختلف سعر التوصيل بحسب المسافة، حيث يبدأ من 7 جنيهات داخل مدينة الأقصر، وقد يصل لـ10 أو 15 جنيها، أما الأماكن التي تبعد عن وسط المدينة فقد يتراوح سعر التوصيل بين 50 و60 جنيها.

يقول مؤسس المشروع، إنهم لديهم توصيل طلبات للأشخاص الذين يعملون داخل منازلهم “الأونلاين”، وكذلك توصيل كافة الأوراق والمستندات، بالإضافة لإمكانية دفع الفواتير بأنواعها المختلفة.

ويمكن للأهالي التواصل مع “طلباتك” من خلال الصفحة الرسمية للمشروع عبر فيسبوك، أو من خلال الاتصال على الرقم 01009717705.

إعلانات مشروع "طلباتك" في شوارع الأقصر - تصوير: عبدالله محمد
إعلانات مشروع طلباتك بجوار أحد المطاعم في الأقصر – تصوير: عبدالله محمد

كيفية التوصيل

وتختلف وسيلة المواصلات التي يستخدمها عبدالله محمد في توصيل الطلبات لزبائنه بحسب نوع الطلب، فإذا كان صغيرا يتم إيصاله باستخدام الدراجة البخارية التي يمتكلها شريكه، أما في حال كان الطلب كبيرا فإنه يستخدم “تروسيكل” أو سيارة نصف نقل يقوم باستئجارها لتسهيل مهمته.

جميع المحافظات

ويتمنى مؤسس مشروع ”طلباتك” توسعة مشروعه، بحيث لا يقتصر فقط على محافظة الأقصر، بل ينتشر في المحافظات الأخرى، وهو الذي يسعى لتحقيقه خلال الفترة القادمة، آملا في افتتاح شركة شحن للمحافظات، خاصة بعد انتشاره في الأقصر وضواحيها مثل مراكز القرنة وطيبة والزينية والبياضية وأرمنت.

عبدالله محمد أمين - الصفحة الشخصية لمؤسس المشروع
عبدالله محمد أمين – الصفحة الشخصية لمؤسس المشروع

اقرأ أيضًا:

“ملامح خالدة”.. مبادرة “رانيا” لتوثيق ذكرى شهداء الجيش والشرطة

الوسوم