طفل يفقأ عين زميلته بالأقصر.. واتهام مدير المدرسة بالتقصير

طفل يفقأ عين زميلته بالأقصر.. واتهام مدير المدرسة بالتقصير الطفلة جنة فيصل محمد، اثناء اصابتها بفقع عينها داخل المدرسة، المصدر ولى أمر الطفلة

أصيبت الطفلة جنة فيصل، الطالبة بالصف السادس الابتدائى، بمدرسة نجع حساني بالضبعية، التابعة لمركز ومدبنة القرنة غربى الأقصر، بفقع عينها، بعد إلقاء أحد الطلاب “مصاصة” أصابتها في إحدى عينيها.

“خدى البنت مفهاش حاجة” هذا ما قاله مدير مدرسة نجع حسان الابتدائية بالضبعية، لوالدة الطفلة جنة عندها الذهاب للاطمئنان عليها، حسب ما ذكره خال الطفلة.

“الأقصر بلدنا” تواصل مع خال الطفلة جنة، محمد مدحت، وظف: بدأت الواقعة صباح اليوم فى تمام الساعة السابعة، حين اتصلت إحدى المعلمات هاتفيا بوالدة الطفلة جنة، واستدعتها لتخبرها بإصابة طفلتها.

وأضاف: كان أحد الطلاب وهو في الصف الأول الابتدائي، ألقى “مصاصة” فأصابت “العين اليسرى لجنة من دون قصد، ما أدى إلى حدوث مياه بيضاء على العين، وجرح في القرنية، إضافة إلى النزيف الذي حدث من العين، نتيجة الإصابة.

وأشار خال الطفلة إلى أنة تم عرضها على استشاري عيون بإحدى المراكز المتخصصة بالأقصر، والذي أجرى  عملية مؤقتة لها، للحفاظ على ما تبقى من العين.

وأوضح أن جنة، أصبحت تعاني من مشكلة بالقرنية والعدسة، بسبب عدم تقديم الإسعافات الأولية لها بمجرد إصابتها داخل المدرسة.

واتهم مدحت مدير المدرسة والمعلمين المشرفين، بعدم تقديم الإسعافات الأولية للطفلة، ولكنهم مكثوا بالانتظار لحين وصول والداتها، مما أدى لتدهور حالة العين، على حد قوله.

وزار وكيل وزارة التربية والتعليم، عبداللطيف عمران، ومدير المدرسة، محمودحسين، ومدير الإدارة التعليمية، الطفلة للاطمئنان على حالتها، بعد أن أجرى لها عملية داخل العين.

وقال خال الطفلة إنه يعتزم عمل محضر بمركز القرنة، ضد مدير المدرسة ومديرية التربية والتعليم، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إذا لم يتم التواصل معه.

ورد عبداللطيف أحمد عمران، وكيل التربية والتعليم بالأقصر، في تصريح لـ”الأقصر بلدنا” أن واقعة الطفلة جنة حدثت خارج سور المدرسة، أي قبل بدء طابور المدرسة الصباحي.

وأوضح أنه تم تحويل مدير المدرسة للتحقيق وإخلائة إلى ديوان الإدارة، لحين الانتهاء من التحقيق، بسبب تقصيره في إسعاف الطفلة أو التوجه لأقرب مستشفى.

وقبل أيام شهدت مدرسة محمد فريد الابتدائية بمدينة القرنة الجديدة، غربي محافظة الأقصر، حادثة أخرى، بعد تعدي أحد الطلاب بالطوب على رأس زميل آخر، أثناء مشاجرة بينهما، مما أدى لإصابته.

الوسوم