صور| وفد إيطالي يزور مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر

صور| وفد إيطالي يزور مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر صور من الزيارة - خاص أورمان الأقصر

زار وفد كنسي من مقاطعة جايتا جنوبي إيطاليا مستشفى شفاء الأورمان، لعلاج الأورام بالمجان، بمدينة طيبة شمالي الأقصر، لتقديم الدعم للمستشفى ومتابعة أعمال المرحلة الثالثة، التي يجرى العمل بها الآن.

وضم الوفد المطران لويجي فاري، رئيس أساقفة جايتا، وسكرتيره الخاص الأب السيو توماو، والأب ستيفانو كاستالدو، والأب سلفاتوري سبينوزا، أساتذة اللاهوت بالجامعة الكاثوليكية، والأنبا عمانوئيل عياد، مطران الأقباط الكاثوليك بمحافظات الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وقنا.

وتفقد الوفد أقسام المستشفى، وتابع أعمال الإنشاءات بالمرحلة الثالثة، وأشاد الوفد بالمستشفى وبالإمكانيات الكبيرة وبجودة الخدمات الطبية التى تقدم لمرضى الصعيد مجانا.

وقال المطران لويجي فاري، رئيس أساقفة جايتا، إنه لم يكن يتخيل أن تكون المستشفى بهذه الإمكانيات الهائلة، مشيرًا إلى أنه لن يتوقف عن دعم المستشفى، ولن تكون الزيارة الأخيرة له، مرحبا بحضور افتتاح المرحلة الثالثة على رأس وفد كبير من المقاطعة.

وأضاف رئيس أساقفة جايتا، أنه سيعرّف زملائه وأصدقاءه في إيطاليا عن المستشفى وعن ما شاهده من انجازات حقيقة في مجال علاج الأورام بالمجان، مثمنا المجهودات الكبيرة التي تبذل من أجل خدمة المرضي في محافظات الصعيد.

وكان الوفد وصل الأقصر الأسبوع الماضي، والتقى شيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب، كما أجرى جولة في المناطق الأثرية في القاهرة والأقصر.

الوسوم