صور| وفد إيطالي رفيع المستوى يزور الأقصر لتنشيط السياحة

صور| وفد إيطالي رفيع المستوى يزور الأقصر لتنشيط السياحة

زار محافظة الأقصر، اليوم الخميس، وفد رفيع المستوى من مقاطعة جايتا بجنوب إيطاليا، من أجل بحث تنشيط السياحة. حيث زار الوفد معابد الكرنك والأقصر والمواقع الأثرية بالبر الغربي، واختتموا زيارتهم بدير الأنبا باخوميوس الشايب، ومن ثم والعودة إلى القاهرة، لاستكمال رحلتهم بزيارة المواقع الأثرية بها.

وأعلن الأنبا عمانوئيل عياد، مطران الأقباط الكاثوليك بالمحافظة، أن الوفد ضم 4 أفراد ويترأسه المطران لويجي فاري، رئيس أساقفة جايتا، وسكرتيره الخاص الأب السيو توماو، والأب ستيفانو كاستالدو، والأب سلفاتوري سبينوزا، أساتذة اللاهوت بالجامعة الكاثوليكية.

وأضاف أن برنامج زيارات الوفد يتضمن التوجه لحجازة لزيارة ورشة الأعمال الخشبية الفنية، ثم زيارة مدرسة الأقباط الكاثوليك، ثم كنيسة ماري جرجس للأقباط الكاثوليك حجازة، والعودة للأقصر، وزيارة كنيسة مارجرجس بالأقصر.

وتابع: “زيارة الوفد جاءت تلبية لدعوة الكنيسة الكاثوليكية ورغبة منهم في زيارة الأقصر، ومن المقرر أن يزور الوفد البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، والمطران برونو موزارو، سفير الفاتيكان بمصر”.

وأشار إلى أن أهمية الوفد، تأتي للتأكيد على إمكانية تنظيم العديد من الرحلات الدينية والسياحية بعد ذلك، بالتعاون مع مقاطعة جايتا الإيطالية.

يذكر أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، كان قد التقى، الثلاثاء، بوفد الكنيسة الكاثوليكية الإيطالي.

ورحب الإمام الأكبر بالوفد الإيطالي، مؤكدًا عمق العلاقات مع الكنيسة الكاثوليكية، وعلى الصداقة الشخصية التي تربطه بقداسة البابا فرانسيس.

وقال شيخ الأزهر، إن البابا فرانسيس شخص مبارك من الله وهو رجل سلام وجاء في الوقت المناسب.

وأوضح رئيس الوفد الإيطالي، أن زيارته إلى مصر جاءت للتعبير عن الصداقة والمحبة، وعمق العلاقات التي تربط بين الكنيسة الكاثوليكية والأزهر الشريف.

 

الوسوم