صور| “مناهضة العنف ضد المرأة”.. ندوة بمكتبة مصر العامة

صور| “مناهضة العنف ضد المرأة”.. ندوة بمكتبة مصر العامة جانب من ندوة مناهضة العنف ضد المرأة بمكتبة مصر العامة، المصدر المكتبة

نظمت الهيئة العامة للاستعلامات فرع الأقصر، اليوم الخميس، بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، وفرع المجلس القومي للمرأة، ندوة عن”مناهضة العنف ضد المرأة”، بمكتبة مصر العامة بالأقصر، بحسب بيان إعلامي صادر عن المكتبة.

وشارك بالندوة اللواء عماد أبو العزايم، سكرتير مساعد محافظة الأقصر، والدكتورة سعاد إسرائيل، مقرر المجلس القومى بالأقصر، وعبداللطيف عمران، وكيل وزارة التربية والتعليم، وحفني بركات، وكيل مديرية الشباب والرياضة، وأحمد عبيد، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، ومحمود نجم، مدير هيئة الاستعلامات بالأقصر، والشيخ سيد عبدالدايم ممثلا عن الأوقاف.

وتناولت الندوة “إرث العادات والتقاليد بالمجتع، وظاهرة العنف ضد المرأة، والتمييز السائد تجاهها منها قضايا عدم توريث الفتاه،  وإجهاض محاولات الارتقاء بها، وحرمانها من فرص تعليم متساوية مع الرجل، وما يترتب عليه من فقر اقتصادي وثقافي للمرأة”.

وشدد المشاركون على ضرورة التركيز على حماية المرأة من العنف وسرعة الإبلاغ في حالة ظهور حالات عنف، مشيرين إلى أن ظاهرة العنف ضد المرأة ليست في مصر فقط بل هي متواجدة في دول أخرى، وكل دولة تضع الآليات والتدخلات المناسبة لها.

الوسوم