4 ضحايا و5 مصابين في حادث قطار بالأقصر

4 ضحايا و5 مصابين في حادث قطار بالأقصر

لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 5 آخرين، اليوم الأربعاء، إثر اصطدام قطار جرار رقم 2420 متجها شمالا من محطة الأقصر في اتجاه الكرنك، بسيارة أجرة أثناء عبورها مزلقان غير شرعي، بمنطقة نجع بدران بالكرنك شمالي الأقصر.

استقبل مستشفى الأقصر الدولي الضحايا، وتوجه مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، إلى مقر المستشفى، برفقة مدير أمن الأقصر، والأجهزة الأمنية والتنفيذية، للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين ومتابعة الرعاية الطبية المقدمة.

ووجه ألهم بتقديم كافة الرعاية الصحية والطبية للمصابين وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، مشيرا إلى أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لموقف كل حالة حتى استكمال الشفاء.

ومن المقرر أن تقوم مديرية التضامن الاجتماعي بصرف تعويضات الإغاثة العاجلة للضحايا بناء على التعليمات الواردة من الوزارة، طبقا للقرار رقم 86 لسنة 2019، بحسب ألهم.

محافظ الأقصر يعاين موقع الحادث- تصوير إعلام المحافظة

ما روا شهود العيان

“الأقصر بلدنا” االتقى عددا من شهود العيان، قال محمد الأطرش، إن سائق السيارة الكبوت لم ير القطار بسبب الخيام المنصوبة بجوار السكك الحديدية والتي يتسغلها تجار المواشي الذين يستخدمون هذا المكان في البيع والشراء، مما أدى إلى حجب الرؤية ووقوع الحادث.

اصطدام قطار بسيارة كبوت بنجع بدران.. تصوير: أبو الحسن عبد الستار

وأضاف علي بدران، أن القطار لم يطلق صافرات إنذار بسبب انه معبر غير شرعي، إضافة إلى أن الخيام حجبت الرؤية أمام سائق القطار، مما أدى إلى اصطدام القطار بالسيارة.

وذكر بيان صادر عن هيئة السكك الحديدية، أنه “أثناء مسير جرار 2420 على الخط النازل فى اتجاه أسوان بين محطتى الأقصر والكرنك اقتحمت سيارة نصف نقل تحمل أفراد على شريط السكة الحديد من الجهة الغربية إلى الشرقية جهة الخط النازل فى مكان غير معد للعبور في الكيلو 666/ 400-500”.

وأضاف البيان أن الحادث، نتج عنه 4 وفيات و4 مصابين، وأن تلك المنطقة لا يوجد بها مزلقان شرعي، لكن يوجد مزلقان من الجهة القبلية تابع للسكة الحديد على بعد 2 كم من المكان، بالإضافة إلى وجود 2 كوبري علوي لعبور السيارات، وهما كوبري المطار علي بعد حوالي 2.300 كم من مكان الحادث.

وأشار البيان أن الهيئة سبق وأن أغلقت هذا المعبر غير القانوني أكثر من مرة بمحاضر رسمية، إلا أن الأهالى يعاودون فتحه بالمخالفة لتعليمات الهيئة.

ووجهت وزارة النقل بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق فى الموضوع، وأنه تم توجيه فرق الطوارئ بسرعة الانتقال لموقع الحادث ورفع آثار الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من مسير القطارات بسلامة وآمان.

وناشدت الهيئة قائدي المركبات والدراجات البخارية والمشاة بالالتزام بتعليمات العبور من الأماكن المعدة للعبور التابعة لهيئة السكك الحديدية حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

اصطدام قطار بسيارة كبوت بنجع بدران.. تصوير: أبو الحسن عبد الستار

 

الوسوم