صور| “مروة” فتاة التروسيكل بعد تكريمها: “اتقدملي 5 عرسان والرئيس قالي عريسك عندي”

صور| “مروة” فتاة التروسيكل بعد تكريمها: “اتقدملي 5 عرسان والرئيس قالي عريسك عندي”

لم تكن تتخيل أن صورة التقطها لها جارها اسامة عبد الغني اللذي يعمل بشركة سياحية أثناء قيامها بأعمالها، تكن سببًا في لقاءها برئيس الجمهورية بل وتكريمها، فعملها الشاق الذي يدفعها لمزاولة مهن هي حكرًا على الرجال في الصعيد، لم يترك لها براحًا لمتابعة السوشيال ميديا أو التلفاز لترى نفسها بعدما أصبحت من أشهر الفتيات في مصر.

مروة الجهلان أو فتاة التروسيكل كما أطلق عليها الإعلام، فتاة تنتمي لطبقة كادحة، حاولت انتشال أسرتها من الفقر، فخرجت تعمل على تروسيكل للنقل، تتقاضى مقابل خدمتها به أجرًا رمزيًا بشكل يومي حتى أهداها رئيس الجمهورية شقة تحويها وأسرتها، تقديرًا لكفاحها.

“بعد لقاء الرئيس، زرفت عيناي بالدموع فجأة، فلم أكن أتوقع أن اقابله شخصيًا ويجلس معي ويكرمني”، هكذا عبرت الفتاة العشرينية عن سعادتها بلقاء الرئيس، خلال حديثها لمحرر “الأقصر بلدنا”.

تقول الجهلان: “تلقيت إتصالًا هاتفيًا من مؤسسة الرئاسة، أٌبلغت خلاله برغبة الرئيس لمقابلتي، بعدما التقط أحد أبناء القرية صورة لي ونشرها على “الفيسبوك”، ثم تناولت الصحافة والإعلام قصتي”.

وعن ما دار خلال جلستها مع رئيس الجمهورية، أشارت الفتاة العشرينية والابتسامة ترتسم على شفتيها إلى أن الرئيس أخبرها أنها شرف لكل فتاة مصرية، وتابعها من خلال القنوات ويعلم جيدًا مدى ما عانته في رحلة كفاحها، مضيفة: “ووعدني بهدية جديدة في مؤتمر الشباب، وأعطاني شقة تخفف معاناتي، وأستمع لي بابتسامة طوال الجلسة، وقالي عريسك عندي، وبعدها “تقدملي 5 عرسان”.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل أول أمس الخميس، مروة العبد، سائقة التروسيكل بقرية البعيرات بالأقصر، بقصر الاتحادية.

وبحسب الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، على “فيسبوك”، أعرب السيسي عن حرصه على الالتقاء بها شخصيا بالنظر إلى مثابرتها الحثيثة لتحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها، وأنها تعتبر نموذجا مُشرفا لشباب مصر كافة، وقدوة يحتذى بها لجميع المصريين في الكفاح والعطاء والإصرار.

مروة الجهلان فتاة التروسيكل امتهنت المهن الشاقة كالرجال للتغلب على ظروف المعيشة من قرية البعيرات وقادت تروسيكل للعمل عليه ومساعدة أسرتها. وكرمها الرئيس السيسي، أمس، باعتبارها نموذجا تحدى الصعاب ولم يركن للظروف المحيطة

 

الوسوم