صور| لجان المراكز أكثر إقبالًا من المدينة.. ملخص أحداث الاستفتاء بالأقصر

صور| لجان المراكز أكثر إقبالًا من المدينة.. ملخص أحداث الاستفتاء بالأقصر

انتهت أعمال التصويت على التعديلات الدستورية بمحافظة الأقصر، بعدما أغلقت اللجان أبوابها في التاسعة من مساء اليوم الاثنين الثالث والأخير من الأيام المقررة للاستفتاء.

وأكدت غرفة عمليات المحافظة الرئيسية برئاسة محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، في بيان لها، انتظام أعمال الاستفتاء داخل كافة المراكز الانتخابية بالمحافظة، وانتظام استقبال الناخبين بيسر وسلاسة دون أي عقبات، وعدم تلقي أية شكاوى منذ بداية اليوم الأول للاستفتاء، سواء بغرفة العمليات الرئيسة أو الغرف الفرعية المرتبطة بها الخاصة بمجالس المدن والمديريات والقطاعات الخدمية بالمحافظة.

المحافظ يتفقد اللجان

وتفقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ومسؤولي الأمن بالمحافظة عدد من المراكز الانتخابية داخل مدينة الأقصر للاطمئنان على سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وانتظام استقبال الناخبين باللجان.

وشهدت لجان بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنين، ومدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات، ومدرسة الزناقطة الابتدائية المشتركة، ومدرسة التربية الفكرية بالكرنك، ارتفاع نسبي في الإقبال على التصويت، وحرصت القوات المسلحة ولجان الإشراف ومسؤولي المحافظة على توافر كافة الإجراءات والتسهيلات التي تيسر للناخبين عملية الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر ودون أي عقبات، كما التقى محافظ الأقصر خلال جولته مع العديد من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في الاستفتاء.

وشهدت لجان مركز إسنا إقبال كبير من قبل المواطنين للمشاركة في عملية التصويت بقرية الكيمان وأصفون والمطاعنة، بينما كان الإقبال أقل نسبيًا وسط المحافظة.

وفي مركز الزينية وبالتحديد في قريتي العشي والزناقطة كان الإقبال أكبر نسبيًا وسط تأمين من القوات المسلحة ورجال الداخلية.

مسيرة داعمة

ونظم عشرات المعلمين والعاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر مسيرة لدعم التعديلات الدستورية التي يجري الاستفتاء عليها.

وانطلقت المسيرة من أمام نقابة المعلمين بوسط مدينة الأقصر حتى وصلت لجنة صلاح الدين ومنها للجنة مدرسة خالد بن الوليد.

غلق أبواب اللجان وبدء الفرز

وفي تمام التاسعة مساءًا أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمحافظة الأقصر، إغلاق اللجان الانتخابية البالغ عددها 190 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، عقب انتهاء الموعد المحدد للاقتراع في اليوم الثالث من الاستفتاء، وبدء أعمال فرز بطاقات إبداء الرأي طبقًا للإجراءات المقررة.

يُذكر أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر يبلغ 814 ألف و586 ناخبًا، ويبلغ إجمالي المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة 171 موزعين على 190 لجنة فرعية، تشمل 31 لجنة بقسم شرطة الأقصر، و22 لجنة بمركز شرطة الأقصر، و9 لجان بمركز طيبة، و30 لجنة بمركز القرنة، و30 لجنة بمركز أرمنت، و68 لجنة بمركز إسنا.

الوسوم