صور|  “قومي المرأة” ينظم حملة “ساندي بلدك بقوة.. بكرة الخير جاي”  بالأقصر

صور|  “قومي المرأة” ينظم حملة “ساندي بلدك بقوة.. بكرة الخير جاي”  بالأقصر جانب من فعاليات الحملة

 

 

بدأ فرع المجلس القومي للمرأة بالأقصر،  فعاليات المرحلة الثانية من حملته “طرق الأبواب”، بعنوان: “ساندي بلدك بقوة.. بكرة الخير جاي”،  وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، حيث  تم التواصل المباشر مع السيدات بحضور الدكتورة سعاد سعد، مقررة الفرع، وصفية رجب، نائب مقرر الفرع بالمحافظة.

شملت الحملة قرى المريس، والرزيقات قبلي، والرياينة، والحاجر، ومنشاة العمارى، والزناقطة، كما شارك فى الحملة مجموعة من الأمانة العامة وهم : ناصر سليمان، وسيد عبد العزيز،  وبسمة زكريا، مع عضوات الفرع نجوى البارون، ومنى عبده، ونيفين وديع، وفاطمة عبادى، و هدى عبدالمريد، سهير سمير، ونهله محمد متطوعة، وشاهنده جمال، مدير مكتب الشكاوى بالفرع.

أوضحت الدكتورة سعاد سعد، مقررة الفرع، أنه تم خلال الحملة ملء نموذج مكون من عدد من الأسئلة، من خلال توجيهها إلي السيدات في القرية، تشمل السؤال عن الأزمة الاقتصادية، وسبل مواجهتها، والتصويت في الانتخابات للسيدات، ودورهن في مكافحة جشع التجار، ومعلوماتهن عن المجلس المحلي، وكيف يساعد على كشف جشع التجار؟.

ووعت سعد أعضاء الحملة السيدات بالقرارات الإصلاحية، التي اتخذتها الدولة وتحتاج إلى دعم ومساندة كافة أبناء الشعب، وخاصة المرأة، وضرورة الوقوف ضد الغلاء ورفع الأسعار، وتخزين السلع لخلق أزمة مفتعلة.

وفتحت مقررة الفرع حوار مباشر مع السيدات الريفيات، للتوعية بأسباب الأزمة واقتراح حلول لتخطيها بأمان، وذلك من خلال الاستهلاك الرشيد لتلبية الاحتياجات الأساسية. كما تتضمن الزيارات توعية مبسطة لدور المجلس المحلي، والمجلس القومي للمرأة.

الوسوم