صور| فرحة الطلاب بأول يوم دراسة في جامعة الأقصر الجديدة

صور| فرحة الطلاب بأول يوم دراسة في جامعة الأقصر الجديدة أول أيام الدراسة في جامعة الأقصر الجديدة- إعلام الجامعة

عبر طلاب عن سعادتهم في أول أيام العام الدراسي، ببدء الدراسة في جامعة الأقصر الجديدة التي وفرت عليهم مشقة الاغتراب خارج المحافظة، مؤكدين أن تأسيس جامعة بالمدينة كان حلما يراود أهلها منذ عدة أعوام.

بدء الدراسة بجامعة الأقصر الجديدة- إعلام الجامعة
بدء الدراسة بجامعة الأقصر الجديدة- إعلام الجامعة

الحلم تحقق

تقول إيمان بدوي، طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآثار، إن افتتاح جامعة الأقصر كان بمثابة حلم بالنسبة لها، وتتمنى افتتاح المزيد من الكليات لتوفير مشقة السفر على الطلاب.

وتضيف يسرا عبداللطيف، طالبة بالفرقة الأولى بكلية السياحة والفنادق، أن الأقصر كانت بحاجة إلى إنشاء الجامعة، وخاصة كليتي الآثار والسياحة والفنادق، وذلك لاحتواء المحافظة على ثلث آثار العالم وكثرة الفنادق الثابتة والعائمة بها، فلا يوجد محافظة تحتاج لمثل هذه الدراسة أكثر من الأقصر.

ويشير محمد عبدالجواد، أحد أهالي الأقصر، إلى أن إقامة الجامعة كان حلمًا يرواد أهالي الأقصر منذ زمن بعيد، وذلك لمعاناة أبنائهم في السفر إلى المحافظات الأخرى، وخوفهم وقلقهم عليهم، موجهًا الشكر إلى وزير التعليم العالي ورئيس الجمهورية على قرار إنشاء جامعة الأقصر.

ويأمل عبدالله محمد الوكيل، طالب بالفرقة الأولى بكلية حاسبات ومعلومات، خلال الأربع سنوات الجامعية القادمة أن يتم إنشاء المزيد من الكليات في جامعة الأقصر، مؤكدا أن الجامعة لم تخدم فقط طلبة الأقصر وإنما خدمت الأهالي أيضًا بتوفير العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة من خلال العمل بالجامعة.

رئيس جامعة الأقصر يرحب بالطلاب القدامى والجدد بالجامعة- إعلام جامعة الأقصر

رئيس الجامعة يتفقد الكليات

وتفقد الدكتور بدوي شحات، رئيس جامعة الأقصر، كليات الجامعة للاطمئنان على انتظام الدراسة.

وتابع رئيس الجامعة معسكرات استقبال الطلاب الجدد التي نظمتها كليات الجامعة بحضور العمداء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب القدامى، وأشار إلى أنه تم خلال معسكرات الاستقبال تقديم شرح وافي للطلاب حول أقسام الكليات وطبيعة الدراسة.

وأكد الشحات أن الطالب يأتي على رأس أولوياته، ومكتبه مفتوح في أي وقت لاستقبال أي طالب لديه شكوى أو مقترح، داعيا الطلاب أن يضعوا لهم أهدافا ويكونوا مبدعين باحثين عن العلم والمعرفة.

زيارة رئيس جامعة الأقصر في أول يوم أكاديمي بالجامعة-  إعلام جامعة الأقصر

وأكد شحات أن اسم الأقصر واجهة، وأن جامعة الأقصر الوليدة توجد في محافظة عريقة بتاريخها وحضارتها الضاربة في أعماق التاريخ، والتي نريدها أن تصبح أرض المستقبل كما كانت أرضا للتاريخ.

وواصل رئيس الجامعة جولته بتفقد مدرجات الكليات والمعامل العلمية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب لضمان انتظام الدراسة، مشيرًا إلى الانتهاء من إعلان جداول المحاضرات على مواقع الكليات تسهيلا على الطلاب.

وشدد الشحات على مستشارى الأنشطة وإدارات رعاية الشباب بضرورة البدء في تنفيذ الأنشطة الطلابية المختلفة، والتي تهدف إلى تنمية قيم الولاء والانتماء لدى الشباب.

رئيس جامعة الأقصر برفقة طلبة كلية الألسن- إعلام جامعة الأقصر

6 كليات

يُذكر أن الجامعة التي كانت تندرج تحت لواء جامعة جنوب الوادي حتى انفصلت بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تضم 6 كليات هي الفنون الجميلة والطب والألسن والسياحة والفنادق والآثار والحاسبات والمعلومات.

تقع الجامعة في منطقة العوامية، وجاري تجهيز 323 فدانًا بمدينة طيبة لإقامة مباني كلية الطب والهندسة قيد الإنشاء في الوقت الحالي، بالإضافة لوجود قرار من مجلس الوزراء بتخصيص 150 سريرًا لإنشاء مستشفى جامعي جديد مستقبلًا.

رئيس جامعة الأقصر برفقة طلبة كلية الآثار- إعلام جامعة الأقصر
الوسوم