صور| ضمن مبادرة “مستقبل وطن”.. فحص 16 سيدة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

صور| ضمن مبادرة “مستقبل وطن”.. فحص 16 سيدة للكشف المبكر عن سرطان الثدي جانب من الكشف على سرطان الثدى صمن مبادرات حزب مستقبل وطن

أنطلقت، اليوم الجمعة، أولي فعاليات مبادرة فحص السيدات للكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتي دشنها حزب مستقبل وطن، من خلال التعاون المشترك بين أماناته، والتي تأتي في إطار التعاون بين الحزب ومديرية الصحة والسكان، بقيادة الدكتور السيد عبد الجواد، ومستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وأمين الحزب في الأقصر.

وقال الدكتور أحمد حمزة نقيب الأطباء وأمين لجنة المهنيين بحزب مستقبل وطن في الأقصر ل”الأقصر بلدنا”: أن المبادرة حظيت في أولي خطوات تنفيذها بمنطقة جزيرة العوامية بإقبال كبير من جانب السيدات اللآتي أبدين رغبتهن في الخضوع للفحص الطبي للإطمئنان علي صحتهن وللتأكد من عدم إصابتهن بالمرض.

وأشار إلى أن نتائج الفحص التي خضعت لها 16 سيدة وكشفت الإشعة التي أجراها الأستشاري ميلاد عياد رئيس قسم الأشعة بمستشفي الأقصر العام وبإشراف من الدكتور عبد الناصر حسن مدير المستشفي ، عن أكتشاف 3 حالات مصابة الأولي منها مصابة بورم بالثدي وقد تم إعداد تقرير بالإصابة وتحويلها لمستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بمدينة طيبة لمتابعة عملية الفحص وتلقي العلاج، أما الحالة الثانية فتم أكتشاف إصابتها بكيس مائي في الثدي وتم تحويلها لقسم الجراحة بالأقصر العام برئاسة الأستشاري محمود عبد الله، أما الحالة الثالثة فقد تم الإشتباه في بالمرض وذلك لوجود بعض أعراض الإصابة والتي سوف تخضع إلي فحوصات مكثفة.

 

وأضافت أماني الشعولي أمينة لجنة المرأة بالحزب، أن المرأة في صعيد مصر بات لديها وعي كبير حول أهمية خضوعها للفحص الطبي من فترة إلي أخري نظراً لكونها أحد دعائم الأسرة وأن وجودها يضمن الإستقرار والأمان لكافة أعضاء الأسرة.
وأشارت إلي أن الأمانة العامة للمرأة بالحزب قامت بتدشين مبادرة تحت مبادرة ” إحنا معاكي ” لفحص السيدات بكافة ربوع المعمورة للكشف عن أية إصابات بسرطان الثدي.

ولفتت إلي أن المبادرة سوف تستمر بقرية العوامية، حتى الإنتهاء من فحص جميع السيدات اللآتي تجاوزت أعمارهن الـ 40 عامًا، وعقب الأنتهاء من ذلك سوف يتم الانتقال إلى قرية أخرى.

الوسوم