صور| رئيس مدينة الزينية يناقش خطة تنفيذ المشروعات الخدمية بـ”الصعايدة”

صور| رئيس مدينة الزينية يناقش خطة تنفيذ المشروعات الخدمية بـ”الصعايدة” رئيس مدينة الزينية يناقش خطة تنفيذ المشروعات الخدمية بقرية الصعايدة

عقد العميد صلاح المندوه رئيس مجلس مدينة الزينية شمالي الأقصر، اجتماع اليوم المفتوح داخل ديوان الوحدة المحلية لقرية الصعايدة بحضور يوسف سناري رئيس القرية، وكمال عبد الجليل سكرتير القرية، وعبد الرزاق عمر مدير إدارة تموين الزينية، وعبد النبي أبو قرين مدير العلاقات العامة.

وقال رئيس مدينة الزينية إنه تم تمهيد طريق المدامود – الصعايدة وذلك عن طريق الجهود الذاتية من المقاولين وأهل الخير بالتنسيق مع الوحدة المحلية، كما تم التنسيق مع شركة مياه الشرب و الصرف الصحي بالأقصر لبدء الأعمال في المطبق الخاص بالزينية لخدمة المواطنين، وتخفيف العبء عنهم بعد استلام العملية من أحد المقاولين في الزينية ولكن تم تأجيل العملية نظرًا لبعض الشكاوى التي تم تقديمها من بعض الأهالي.

وأضاف رئيس المدينة أنه تقدم بطلب لمحافظ الأقصر لتطوير وحدتين صحيتين وهي وحدة الزينية قبلي ووحدة العشي ضمن تطوير 6 وحدات صحية بالمحافظة، وتحويلها إلى مستشفيات اليوم الواحد وحضانات ونساء وتوليد وتم الموافقة من المحافظ.

وفيما يخص التعليم أكد المندوه أنه تم عقد اجتماع مع وكيل وزارة التربية والتعليم بحضور هيئة التدريس ومجلس الأمناء، وتم خلاله التصديق على إنشاء فصول تقوية للطلاب على مستوى مركز الزينية بداية من 1 مارس بأجر رمزي، والتصديق على إنشاء دوري المدارس وإنشاء فصول محو الأمية بالمدرسة.

كما نبه رئيس المركز حول خطورة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مؤكدًا أنها من أخطر الظواهر وذلك لأنها تقضي على الثروة الحيوانية والرقعة الزراعية.

ثم بدأ رئيس المدينة في تلقي الشكاوى، حيث طالب أحد المواطنين بإنارة الشوارع الداخلية وتم تكليف رئيس القرية بالمعاينة واتخاذ اللازم، وحول مشكلة الصرف الصحي وعدم وجود سيارة كسح أفاد “المندوه” أن توجد سيارة جديدة بقرية الصعايدة ولكن لا يمكن خروجها طبقًا لقانون الجهاز المركزي للمحاسبات الخاص بالمسافات البعيدة ولحل تلك المشكلة يتم إنشاء المطبق.

وشكا المواطنون من ارتفاع أسعار فواتير المياه والكهرباء، وأكد رئيس المدينة أن المواطنين يقومون بالاستهلاك بشكل كبير ولهذا السبب تكون فواتير المياه بأسعار الاستهلاك، كما تدخل أحد المواطنين بالشكاوى من نظافة الشوارع الضيقة وعدم وصول القلاب لها،

وأكد رئيس المدينة بأنه يتم تجميع القمامة بأماكن معينة تجنبًا للروائح مما يمكن الوصول إلى أقرب مكان للتجميع مطالبًا بضرورة التعاون من قبل المواطنين للإبلاغ عن كل من يقوم بإلقاء القمامة وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية معه.

الوسوم