صور| رئيس الأعلى للآثار: فريق مصري أعاد تركيب تمثال رمسيس الثاني

استعرض الدكتور مصطفى وزيري، رئيس المجلس الأعلى للآثار، قبيل إزاحة الستار عن تمثال رمسيس الثاني أمس، صورًا لمراحل العمل خلال ترميم الفريق المصري لتمثال رمسيس الثاني، بالحفل المقام على هامش حفل إزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس الثاني، في ضوء احتفال الآثار ومحافظة الأقصر، بيوم التراث العالمي.

وزيري قال إن مراحل العمل استغرقت 6 أشهر لجمع وترميم وتركيب التمثال وإعادته لشكله الأول، لافتًا إلى أن عدة بعثات أجنبية رفضت العمل على ترميم التمثال، حتى تم إنجازه على يد فريق عمل مصري خالص.

ووجه وزيري الشكر، لوزير الآثار لدعمه للمشروع، ولمحافظ الأقصر والهيئة الهندسية القوات المسلحة، التي وفرت المواد اللازمة لإتمام عملية الترميم لتمثال رمسيس الثاني، وكذلك لفريق البعثة المصرية الذين أخلصوا العمل، لإتمام تجميع وتركيب التمثال ووضعه بواجهة المعبد.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي تم تنظيمها بمعبد الأقصر، احتفالًا بتركيب تمثال رمسيس الثاني بواجهة المعبد، تزامنًا مع الاحتفال بيوم التراث العالمي بالمدينة، بحضور خالد العناني، وزير الاثار، ومحمد عبد العزيز، مدير آثار مصر العليا، ولفيف من الشخصيات العامة وقيادات الآثار بالأقصر.

 

الوسوم