صور| “خليك إيجابي”.. مبادرة شبابية لتجميل قرية الطراخين بالأقصر

صور| “خليك إيجابي”.. مبادرة شبابية لتجميل قرية الطراخين بالأقصر

 

 

 

قام مجموعة من شباب قرية “الطراخين” التابعة لمركز ومدينة الطود جنوبي شرق الأقصر، بتنفيذ مبادرة “خليك إيجابي” لتنظيف وتجميل قريتهم.
وأوضح الشباب أن المبادرة بدأت بتنفيذ مجموعة من طلاب المدارس والجامعات من أبناء القرية، ثم بدأت فكرة التطوع تجتذب أعداد جديدة من أبناء القرية للمشاركة في أعمال تطويرها.
ولفت الشباب إلى أن قرارهم جاء أن تكون البداية بتنظيف القرية وتقليم الأشجار المزروعة بالحديقة القديمة واستبدال القمامة بزراعة النجيل والزهور في القرية، ثم يستكملون انطلاقتهم تجاه كافة الأنشطة الاجتماعية منها والرياضية وكذلك التثقيفية بالقرية.
من جانبه، أشاد كل من العميد أيمن المدني رئيس مركز ومدينة الطود، والدكتور محمد رزق، نائب رئيس المركز، وأشرف عبد الرحيم، رئيس قروي الطود غرب، بنشاط الشباب والمجهود الذي يبذلونه لتنظيف وتطوير قريتهم، مؤكدين تقديم كافة الدعم والتسهيلات التي يحتاجها منفذو المبادرة.
فيما وجه منفذو المبادرة الشكر لقيادات المدينة ممثلة في العميد أيمن رئيس المدينة، والدكتور محمد رزق، نائب رئيس المدينة، ورئيس الوحدة المحلية للطود غرب، أشرف عبد الرحيم، على دعمهم في تنفيذ المبادرة ومساعدتهم بالمعدات اللازمة بالإضافة لتوفير عمال النظافة لمساعدتهم في أعمال رفع القمامة من شوارع القرية، موجهين شكرهم لقطاع النظافة والعاملين به على مساندتهم منذ بدء العمل .
وأكد الشباب على أن المبادرة تهدف نشر الوعي وتحملهم المسؤولية تجاه بلدهم، على أن يمتد تعاونهم للمشاركة بأعمال جماعية وتنفيذ أنشطة متنوعة من شأنها خدمة القرية.
الوسوم